إنفوغرافيك:150 قتيلاً في تحطم «إيرباص» ألمانية والعثور على صندوق أسود

تحطّمت طائرة إيرباص إيه-320 تابعة للشركة الألمانية «جيرمان وينغز»، الثلاثاء، أثناء رحلة بين برشلونة بإسبانيا ودوسلدورف بألمانيا في جنوب جبال الألب الفرنسية؛ مما أسفر على الأرجح عن مقتل 150 شخصًا كانوا على متنها.

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي، برنار كازنوف، عن العثور على أحد الصندوقين الأسودين لطائرة الإيرباص الألمانية التي تحطمت في منطقة جبال الألب الفرنسية صباح اليوم. وقال كازنوف في تصريحات للصحفيين إنه «تم العثور على صندوق أسود وسيسلم لأجهزة التحقيق لكشف ملابسات الحادث»، بحسب «رويترز».

وكان الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، أكد عدم وجود ناجين من بين 148 شخصًا كانوا على متن طائرة إيرباص (إيه 320) التابعة لشركة (جيرمان وينغز) الألمانية. من جانبها، قرّرت الحكومة الإسبانية تشكيل لجنة طوارئ في أعقاب تحطم طائرة (جيرمان وينغز) الألمانية في جنوب فرنسا، في وقت سابق اليوم، أثناء قيامها برحلة عادية بين مدينتي (برشلونة) و(دوسلدورف).

ونقل التلفزيون الإسباني الرسمي عن مصادر في الحكومة القول إن «ما لا يقل عن 45 مواطنًا إسبانيًا كانوا على متن الطائرة المتحطمة»، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن معظم الركاب الذين كانوا على متن الطائرة وعددهم 142 شخصًا كانوا من المواطنين الألمان.

وأوضحت المصادر أن المواطنين الألمان الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة كانوا في طريق العودة إلى بلادهم بعد قضاء إجازاتهم في مدينتي (برشلونة) و(مايوركا) الإسبانيتين. كما نقل التلفزيون عن متحدثين باسم المراقبين الجويين في برشلونة تأكيدهم على غياب أي مؤشر بوجود أعطال في الطائرة قبل إقلاعها، واصفين في الوقت نفسه الطائرة وهي من طراز (إيرباص إيه 320) بأنها «طائرة موثوقة وواسعة الانتشار». ولم يتم الإعلان بعد عن قائمة المسافرين على متن الطائرة المنكوبة.

الإنفوغرافيك التالي يوضح أبرز المعلومات عن طائرة إيرباص الألمانية:

المزيد من بوابة الوسط