العربي: مواجهة الإرهاب تتصدر جدول القمة العربية

اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربي نبيل العربي أن مواجهة الإرهاب ستكون على رأس جدول أعمال القمة العربية السادسة والعشرين المقرر انعقادها يومي السبت والأحد المقبلين في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وأضاف العربي، في حديث إلى «بوابة الأهرام» المصرية اليوم الجمعة، أن مبادرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، بتأسيس قوة عربية مشتركة ستكون في صدارة مناقشات هذه الخطة باعتبارها الآلية التنفيذية لها على الصعيد العسكري، وفق تعبيره.

وألفت العربي إلى أن مواجهة الإرهاب يجب أن لا تقتصر على الأبعاد العسكرية والأمنية، «وإنما لابد أن ترتكز إلى جانب ذلك على الأبعاد الفكرية المتصلة بالفكر والثقافة والخطاب الدينى، فضلا عن الإعلام».

إلى ذلك، أشار العربي إلى أن القمة العربية المزمع عقدها «قمة استثنائية بكل المقاييس»، مضيفا أنها تعقد في ظل ظروف ومعطيات غير عادية، إذ «تواجه الأمة العربية في الوقت الراهن سلسلة من الأزمات والاضطرابات والتوترات المشتعلة».

وشدد العربي على أن انتشار التنظيمات الإرهابية يهدد الأمن الداخلي للدولة الوطنية، والأمن القومي العربي، فضلا عن تشويه الدين الإسلامي الذى ترتدي عباءته، وتنتمى إليه أغلبية سكان المنطقة.

المزيد من بوابة الوسط