Atwasat

بريطانيا تطالب إيران بـ«وقف قصفها» لإقليم كردستان في شمال العراق

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 28 سبتمبر 2022, 07:09 مساء
WTV_Frequency

نددت المملكة المتحدة الأربعاء بقصف إيران لإقليم كردستان في شمال العراق، مطالبة الجمهورية الاسلامية بـ«وقف قصفها العشوائي للمدن الكردية.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان إن «هذه الهجمات تشكل انتهاكا لسيادة ووحدة اراضي العراق وهي مرفوضة تماما»، متهمة ايران بـ«زعزعة استقرار» المنطقة، بحسب «فرانس برس».

ودانت الولايات المتحدة «بشدّة» الأربعاء الضربات الإيرانية في كردستان العراق محذّرة طهران من شن مزيد من الهجمات على مجموعات المعارضة الكردية الإيرانية. 

هجمات «وقحة» ضد سيادة العراق
وقال الناطق باسم وزارة الخارجية نيد برايس في بيان «نقف إلى جانب الشعب والحكومة العراقيين في وجه هذه الهجمات الوقحة على سيادتهما»، بحسب «فرانس برس».

وقتل سبعة أشخاص وأصيب 28 آخرون على الأقلّ بجروح في قصف إيراني استهدف عدة مواقع لأحزاب كردية إيرانية معارضة، في إقليم كردستان العراق، الأربعاء، كما أعلنت وزارة الصحة في حكومة الإقليم في بيان نقلته «فرانس برس». 

وأورد البيان أن «سبعة أشخاص قتلوا وأصيب 28 آخرون بجروح»، موضحًا تسجيل «14 جريحًا و4 شهداء» في كويسنجق شرق أربيل، و«14 جريحًا و3  شهداء في منطقة شيراوا». وأشار مسؤول رفيع في حكومة الإقليم إلى «وجود مدنيين من بين الضحايا»، موضحًا أن مدنيًا واحدًا على الأقلّ من بين القتلى.

- العراق يستدعي السفير الإيراني احتجاجا على القصف
- حزب إيراني معارض يتهم نظام طهران بقصف مقراته بكردستان العراق

وفي عملية تبنتها إيران، قتل بقصف صاروخي وطائرات مسيّرة شخصان ينتميان إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض، وفق بيان نشره الحزب، مشيرا أيضا إلى وقوع جرحى من عناصره.  وجاء في البيان أن «قوات الجمهورية الإسلامية الإيرانية هاجمت قواعد ومقرات الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني بالصواريخ والطائرات المسيرة» في إشارة إلى قصف استهدف منطقة كويسنجق غرب أربيل، مضيفا أنه «استنادا إلى المعلومات الأولية استشهد شخصان... وأصيب عدد آخر» من عناصر الحزب، وفق الوكالة الفرنسية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
استهداف 3 محطات طاقة أوكرانية بقصف روسي
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية تصرف غير مسؤول
سول: استخدام موسكو الفيتو لوقف مراقبة العقوبات على كوريا الشمالية...
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى بحياة 5 مهندسين صينيين
شركات صينية تعلّق بناء سدَّين بباكستان بعد هجوم انتحاري أودى ...
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
الصين تعارض «فرض عقوبات بشكل أعمى» على كوريا الشمالية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية
«الصحة العالمية» تحذّر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم