Atwasat

بالتزامن مع زيارة بيلوسي.. تايوان تكشف تحركات 20 طائرة عسكرية صينية

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 02 أغسطس 2022, 07:52 مساء
alwasat radio

أعلن مسؤولون في تايبيه أن أكثر من 20 طائرة عسكرية صينية دخلت منطقة تمييز الهوية لأغراض الدفاع الجوي لتايوان (أديز)، الثلاثاء، في تصعيد خطير أثناء زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي المثيرة للجدل للجزيرة التي تعتبرها بكين جزءًا من أراضيها.

وقالت وزارة الدفاع في الجزيرة، وهي حليف للولايات المتحدة، في بيان على «تويتر»: «دخلت 21 طائرة تابعة لجيش التحرير الشعبي... إلى جنوب غرب منطقة أديز في تايوان في 2 أغسطس 2022»، وفق وكالة «فرانس برس».

ماذا تعني منطقة «أديز»؟
ومنطقة «أديز» مختلفة عن المجال الجوي الإقليمي لتايوان، لكنها تشمل منطقة أكبر بكثير تتداخل مع جزء من «منطقة تمييز الهوية لأغراض الدفاع الجوي» التابعة للصين وحتى بعض أجزاء البر الرئيسي.

وفي وقت سابق اليوم، نددت الصين بالتصرفات الأميركية «الخطيرة جدًا» في تايوان بعد وصول نانسي بيلوسي إلى الجزيرة في زيارة أججت التوتر بين القوتين العملاقتين.

الصين تتوعد الولايات المتحدة
وقالت وزارة الخارجية الصينية، في بيان عقب هبوط طائرة بيلوسي في تايوان، إن «الولايات المتحدة... تعمل باستمرار على تشويه وإخفاء وتفريغ مبدأ (صين واحدة)»، مضيفة: «هذه الخطوات، مثل اللعب بالنار، بالغة الخطورة. ومن يلعبون بالنار سيهلكون بها»، وفق وكالة «فرانس برس».

كما قال الناطق باسم وزارة الدفاع الصينية، وو تسيان، في بيان، إن «جيش التحرير الشعبي الصيني في حالة تأهب قصوى، وسيشن عمليات عسكرية محددة الهدف للرد على ذلك، وللدفاع بحزم عن السيادة الوطنية ووحدة الأراضي، وإحباط التدخل الخارجي ومحاولات استقلال تايوان».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
هونغ كونغ تخفض مدة الحجر الصحي للوافدين من الخارج
هونغ كونغ تخفض مدة الحجر الصحي للوافدين من الخارج
تسجيل 47 حالة إصابة جديدة بـ«كورونا» في مالطا
تسجيل 47 حالة إصابة جديدة بـ«كورونا» في مالطا
تحت وطأة الغلاء والوباء.. بدء الاقتراع في انتخابات تدخل كينيا «حقبة جديدة»
تحت وطأة الغلاء والوباء.. بدء الاقتراع في انتخابات تدخل كينيا ...
دوى «عدة انفجارات» قرب قاعدة جوية روسية في القرم
دوى «عدة انفجارات» قرب قاعدة جوية روسية في القرم
10 قتلى في هجوم ببوركينا فاسو
10 قتلى في هجوم ببوركينا فاسو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم
المزيد من بوابة الوسط