تلقيح 70% من البالغين في الاتحاد الأوروبي ضد «كورونا»

ممرضة تعطي اللقاح المضاد لكورونا إلى شخص يبلغ 69 عاماً في مستشفى باسكتلندا، (أرشيفية: ا ف ب)

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لايين، تحقيق الاتحاد الأوروبي هدفه بتلقيح 70% من البالغين بشكل كامل ضد فيروس «كورونا» المستجد.

وكتبت فون دير لايين، في تغريدة عبر موقع «تويتر»، أنه «ينبغي الذهاب أبعد من ذلك! يجب أن يتلقى اللقاح مزيد من الأوروبيين»، حسب وكالة «فرانس برس»، حيث سبق أن وضع الاتحاد هدفًا له تلقيح 70% من الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 18 عامًا قبل نهاية الصيف.

ووصفت فون دير لايين، الوصول إلى تلقيح 70% من الأوروبيين بـ«النجاح الكبير»، مشيرة إلى أنه «دليل على أهمية العمل الأوروبي المشترك في مواجهة الأزمات، وأن التكتل الموحد، بمؤسساته ودوله يحتل مكان الريادة في العمل الدولي على محاربة الوباء».

وناشدت رئيسة المفوضية الأوروبية كافة المواطنين الذين لم يتلقوا اللقاح بعد إلى العمل على فعل ذلك، مشددة على أن تلقي اللقاح يعتبر الطريقة الوحيدة التي ستمنع انتشار الفيروس وظهور متحورات جديدة منه.

كما تعهدت فون دير لايين بالاستمرار في العمل من أجل تقديم اللقاحات إلى باقي دول العالم، خاصة الدول الفقيرة والمتوسطة الدخل، منوهة إلى أن الاتحاد هو من أهم المساهمين في آلية كوفاكس التي تسهم في توفير كميات من اللقاحات لتلك الدول.

المزيد من بوابة الوسط