Atwasat

أكثر من تسعة ملايين إصابة بفيروس «كورونا المستجد» بالولايات المتحدة

القاهرة - بوابة الوسط السبت 31 أكتوبر 2020, 10:27 صباحا
WTV_Frequency

تخطت الولايات المتحدة، الجمعة، عتبة 9 ملايين إصابة مثبتة بفيروس «كوفيد-19» المعروف بـ«كورونا المستجد» منذ بدء تفشي الوباء، حسب جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية التي تتبع أعداد الإصابات والوفيات في البلد.

وتزداد الإصابات منذ بداية الخريف في أميركا التي تمثل القوة الاقتصادية الأولى عالميًّا، وهي الأكثر تضررًا في العالم مع تسجيلها أكثر من 229 ألف وفاة جراء الوباء.

كما سجّلت الولايات المتّحدة، رقماً قياسيّاً جديداً لحالات الإصابة بكوفيد-19 في غضون 24 ساعة، متجاوزةً للمرّة الأولى عتبة الـ90 ألف إصابة جديدة، وفقاً لإحصاء جامعة «جونز هوبكنز».

وأحصت البلاد التي شهدت تصاعداً في عدد الإصابات منذ منتصف أكتوبر، نحو 90 ألفاً و290 إصابة جديدة بين يومَي الأربعاء والخميس، حسب بيانات الجامعة التي يتمّ تحديثها باستمرار. وسجّلت الولايات المتّحدة في المجموع 8.94 مليون إصابة منذ بداية الجائحة، حسب وكالة «فرانس برس».

ويركز المرشّح الديمقراطي المتصدر للاستطلاعات جو بايدن هجماته على طريقة إدارة خصمه الرئيس دونالد ترامب، الساعي للفوز بولاية ثانية، جائحة كوفيد-19، في حين يواصل المرشّح الجمهوري بلا هوادة جولاته الانتخابية وانتقاداته لحجم الاهتمام المسلّط على الفيروس. ويعتمد المرشّحان استراتيجيتين متناقضتين في السباق الرئاسي.

وأدلى بايدن (77 عاما) بصوته بشكل مبكر في معقله ويلمينتغون في ولاية ديلاوير، إذ التقى عبر الفيديو خبراء في شؤون الصحة العامة، ومن المتوقّع أن يلقي الأربعاء خطابا حول «مشروعه للتغلب على كوفيد-19»، حسب وكالة «فرانس برس».

والسبت سيشارك بايدن مع الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، في تجمّع انتخابي لمناقشة «توحيد الأميركيين للتصدي للأزمات التي تواجهها البلاد». وهذه ستكون المرة الأولى التي يشارك فيها الرجلان معا في تجمّع انتخابي منذ فوز بايدن بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي.

من جهته، يشارك ترامب (74 عاما) في تجمّعين انتخابيين في أريزونا، إحدى الولايات التي يمكن أن تكون حاسمة في استحقاق الثالث من نوفمبر. وجاء في تغريدة أطلقها المرشّح الجمهوري أن «كوفيد، كوفيد، كوفيد هو النشيد الموحّد للإعلام الكاذب»، مضيفا «سيكون هذا موضوعهم الأوحد حتى الرابع من نوفمبر»، أي اليوم التالي لموعد الاستحقاق.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلينكن يأمل في إحراز تقدم مع الصين.. وبكين تتحدث عن خلافات بين القوتين
بلينكن يأمل في إحراز تقدم مع الصين.. وبكين تتحدث عن خلافات بين ...
القضاء البلغاري يحكم لصالح معارض سعودي مهدد بالترحيل
القضاء البلغاري يحكم لصالح معارض سعودي مهدد بالترحيل
الزعيم الكوري الشمالي يشرف على اختبار إطلاق صواريخ متعددة
الزعيم الكوري الشمالي يشرف على اختبار إطلاق صواريخ متعددة
اليوم.. شي جين بينغ سيلتقي أنتوني بلينكن
اليوم.. شي جين بينغ سيلتقي أنتوني بلينكن
الصين: الاتهامات الألمانية بالتجسّس محض افتراء
الصين: الاتهامات الألمانية بالتجسّس محض افتراء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم