Atwasat

ترامب يدافع عن طريقة تعامله مع أزمة «كورونا».. وبايدن يصف استجابته للوباء بـ«المذعورة»

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 16 أكتوبر 2020, 08:57 صباحا
WTV_Frequency

دافع الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن طريقة تعامله مع أزمة فيروس «كورونا المستجد»، التي أودت بحياة أكثر من 216 ألف أميركي، بينما انتقد المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن ما وصفه باستجابة ترامب «المذعورة» للوباء.

تحدث الخصوم في قاعتين مختلفتين، وجرى بث حديثهما على شبكات تلفزيونية منفصلة، بعد إلغاء مناظرة كانت مقررة أمس الخميس؛ بسبب إصابة ترامب بفيروس «كورونا المستجد»، حسب وكالة الأنباء «رويترز».

ترامب أصيب بالذعر
وألقى بايدن، في حديثه إلى الناخبين في فيلادلفيا على قناة «إيه بي سي» الأميركية، ​اللوم على ترامب لإخفاء الفيروس «المميت»، قائلا إنه «لم يخبر أحدا لأنه كان يخشى أن يصاب الأميركيون بالذعر»، لكنه هو «من أصيب بالذعر».

بينما دافع ترامب عن استجابته للوباء وكذلك سلوكه الشخصي، بما في ذلك تنظيم حدث سابق في حديقة الورود في البيت الأبيض، حيث ارتدى عددا قليل من الأقنعة أو مارس التباعد الاجتماعي، ما أدى إلى إصابة العديد من الحاضرين بالمرض.

ترامب يتهرب من الأسئلة
ولم يرد على أسئلة حول آخر مرة جاءت فيها نتيجة اختباره سلبية قبل إصابته بالفيروس، قائلا إنه لم يتذكر بدقة، كما تهرب ترامب من الأسئلة المتعلقة بتحقيق أجرته جريدة «نيويورك تايمز» حول عقدين من إقراراته الضريبية، والتي رفض الكشف عنها علنا، حسب «رويترز».

وبدا أنه يؤكد تقرير الجريدة بأن لديه نحو 400 مليون دولار من القروض المضمونة شخصيا، كما لم ينف أنه دفع 750 دولارا فقط كضريبة دخل فدرالية خلال عامه الأول في البيت الأبيض.

كان من المقرر أصلا إجراء المناظرة الرئاسية الثانية أمس، لكن ترامب انسحب بعد أن قرر المنظمون تحويله إلى مواجهة افتراضية، نظرا لتشخيص إصابته بالفيروس قبل أسبوعين، ولا يزال من المقرر إجراء مناقشة نهائية في 22 أكتوبر في ولاية تينيسي.

يحاول ترامب تغيير مسار السباق الرئاسي، إذ تظهر استطلاعات الرأي التي أجرتها «رويترز» و«إبسوس» أن بايدن يتقدم على المستوى الوطني بشكل كبير.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق في رفح»
مجموعة السبع تعلن معارضتها لعملية عسكرية إسرائيلية «واسعة النطاق ...
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
طوق أمني حول قنصلية إيران في باريس بعد دخول رجل بحزام ناسف إليها
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
غوتيريس «يدين كل عمل انتقامي» في الشرق الأوسط
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
توقيف رجل بعد تطويق قنصلية إيران في باريس
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على أربعة مستوطنين صهاينة متطرفين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم