Atwasat

الاتحاد الأوروبي يعلن دعمه منظمة الصحة بعد تهديدات ترامب

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 19 مايو 2020, 01:08 مساء
WTV_Frequency

أعلنت المفوضية الأوروبية، الثلاثاء، دعمها منظمة الصحة العالمية بعد تهديدات الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بقطع تمويل بلاده نهائيًّا عن المنظمة، التي انتقدها مرارًا؛ بسبب إدارتها أزمة فيروس «كورونا المستجد».

وردًّا على سؤال حول تصريحات ترامب الأخيرة بشأن منظمة الصحة، قالت الناطقة باسم المفوضية الأوروبية، فيرجيني باتو، في مؤتمر صحفي: «هذا وقت إظهار التضامن وليس (وقت) توجيه أصابع الاتهام أو تقويض التعاون المتعدد الأطراف»، حسب وكالة «فرانس برس».

وهدد ترامب بتعليق تمويل بلاده منظمة الصحة العالمية بصورة «دائمة»، إذا لم تجرِ المنظمة الأممية «تحسينات جوهرية كبيرة»، خلال 30 يومًا.

وكانت إدارة ترامب علقت في أبريل الماضي، بصورة موقتة تمويلها المنظمة، متهمة إياها بالانحياز إلى الصين وبالتستر على مدى فداحة فيروس «كورونا المستجد»، وبسوء إدارة الأزمة التي تسبب بها.

ونشر ترامب تغريدة على «تويتر» أرفقها بصورة عن كتاب أرسله إلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، جاء فيه أنه «إذا لم تلتزم منظمة الصحة العالمية إدخال تحسينات جوهرية كبيرة في غضون الثلاثين يومًا المقبلة سأحول تجميدي الموقت لتمويل الولايات المتحدة منظمة الصحة العالمية إلى تجميد دائم وسأعيد النظر في عضويتنا في المنظمة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
10 قتلى في حريق فندق بالبرازيل
10 قتلى في حريق فندق بالبرازيل
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته (فيديو)
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته ...
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم