Atwasat

ارتفاع حصيلة قتلى زلزال تركيا إلى 20

القاهرة - بوابة الوسط السبت 25 يناير 2020, 04:10 مساء
WTV_Frequency

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب شرق تركيا إلى 20 قتيلاً على الأقل وأكثر من ألف جريح، في وقت واصلت فرق الإنقاذ البحث عن ناجين وسط الركام السبت.

ولا يزال 30 شخصًا في عداد المفقودين جراء الزلزال الذي البلاد ضرب ليل الجمعة، وبلغت قوته 6.8 درجات وتم تحديد مركزه في بلدة سيفريس في محافظة إلازيغ شرق البلاد، وفق «فرانس برس».

زلزال قوته 6.8 درجة يضرب شرق تركيا

وأكد الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات لمساعدة الأشخاص المتأثرين بالزلزال الذي أشاع الرعب في المنطقة. وقال إردوغان على «تويتر»: «نقف إلى جانب شعبنا».

وأكدت إدارة الطوارئ والكوارث التركية أن الزلزال ضرب سيفريس نحو الساعة 20.55 (17.55 ت غ). وتقع تركيا على خطوط تصدع عدة، وتتأثر بالزلازل على نحو متكرر.

وبث التلفزيون الرسمي التركي مشاهد للناس وهم يهرعون بذعر إلى الخارج، بينما اشتعلت النيران على سطح أحد المباني. وأفاد وزراء الداخلية والبيئة والصحة، الذين كانوا في الموقع، أن الضحايا سقطوا في محافظتي إلازيغ وملاطيا المجاورة (جنوب غرب).

وأكدت إدارة الطوارئ أن 20 شخصًا على الأقل لقوا حتفهم، بينما أُصيب 1015 آخرون بجروح. وواصل عناصر الإنقاذ عمليات البحث عن ناجين علقوا تحت أنقاض مبنى من خمسة طوابق انهار في قرية تقع على بعد نحو 30 كلم عن إلازيغ، وتم إنقاذ شخص من تحت الأنقاض.

وتقع سيفريس، التي تعد نحو 4000 نسمة جنوب مدينة إلازيغ، على ضفاف بحيرة هزار التي تعتبر بين أبرز نقاط الجذب للسياح في المنطقة. وشعر سكان عدة مناطق في شرق تركيا قرب الحدود مع العراق وسورية بالهزة، بحسب ما ذكرت شبكة «إن تي في» التركية، مضيفة أن المدن المجاورة أرسلت فرق الإنقاذ لديها إلى منطقة الزلزال.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الرئيس الصيني يلتقي وزير الخارجية الأميركي في بكين
الرئيس الصيني يلتقي وزير الخارجية الأميركي في بكين
الرئيس الصيني لوزير الخارجية الأميركي: على البلدَين أن يكونا «شريكَين وليس خصمين»
الرئيس الصيني لوزير الخارجية الأميركي: على البلدَين أن يكونا ...
«شي» يحثّ الولايات المتحدة على تبنّي «نظرة إيجابية» حيال تطوّر الصين
«شي» يحثّ الولايات المتحدة على تبنّي «نظرة إيجابية» حيال تطوّر ...
موسكو توقف صحفياً في «فوربس روسيا» بتهم نشر معلومات كاذبة
موسكو توقف صحفياً في «فوربس روسيا» بتهم نشر معلومات كاذبة
بلينكن: روسيا ستواجه صعوبات في حربها بأوكرانيا بدون الصين
بلينكن: روسيا ستواجه صعوبات في حربها بأوكرانيا بدون الصين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم