Atwasat

فقدان 15 مهاجرًا في غرق مركب قبالة السواحل الليبية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 19 يناير 2019, 04:25 مساء
WTV_Frequency

اُعتُبر 15 مهاجرًا شوهدوا في زورق مطاطي يواجه صعوبات، السبت، في عداد المفقودين بعد عملية نفذتها البحرية الإيطالية في المياه الليبية، وتمكنت خلالها من إنقاذ ثلاثة أشخاص.

وقال الأميرال الإيطالي فابيو أغوستيني: «إن مروحية تابعة للبحرية الإيطالية تدخلت الجمعة في منطقة البحث والإنقاذ الليبية وأنقذت ثلاثة أشخاص أحدهم كان في الماء، واثنين على متن قوارب نجاة تم إلقاؤها سابقًا من طائرة من سلاح الجو»، وفق «فرانس برس».

وكان طاقم الطائرة الإيطالية، التي كانت تحلق في إطار عملية المراقبة البحرية، شاهد في وقت سابق زورقًا يواجه صعوبات وعلى متنه نحو عشرون شخصًا، بحسب المصدر ذاته الذي أدلى بتصريحاته لقناة تلفزيونية إيطالية. ونُـقل الأشخاص الثلاثة الذين تم إنقاذهم بمروحية إلى مستشفى بجزيرة لامبيدوزا الإيطالية، في حين شوهدت ثلاث جثث «هامدة في المياه أثناء العملية»، بحسب الأميرال.

وكان خفر السواحل الإيطاليون، أوضحوا في بيان السبت، أن سلطات طرابلس نسقت العملية وسخَّرت سفينة تجارية ليبية «أجرت عمليات بحث، دون أن تجد أثرًا للزورق المطاطي». من جهة أخرى قال ناطق باسم الهلال الأحمر الليبي، السبت، إنه تم العثور على 16 جثة لمهاجرين «على الأرجح» على عدة شواطئ في مدينة سرت بين الثاني و15 يناير الحالي.

وقُـتل نحو 83 شخصًا منذ بداية 2019 لدى محاولتهم عبور البحر الأبيض المتوسط، بحسب أرقام نشرتها المنظمة الدولية للهجرة. وبحسب المنظمة فإن عدد المهاجرين أو اللاجئين الذين وصلوا إلى السواحل الأوروبية تضاعف تقريبًا في الأيام الـ16 الأولى من 2019 مع وصول 4216 شخصًا إلى سواحل أوروبا مقابل 2365 في الفترة ذاتها من 2018.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الرئيس الصيني يلتقي وزير الخارجية الأميركي في بكين
الرئيس الصيني يلتقي وزير الخارجية الأميركي في بكين
الرئيس الصيني لوزير الخارجية الأميركي: على البلدَين أن يكونا «شريكَين وليس خصمين»
الرئيس الصيني لوزير الخارجية الأميركي: على البلدَين أن يكونا ...
«شي» يحثّ الولايات المتحدة على تبنّي «نظرة إيجابية» حيال تطوّر الصين
«شي» يحثّ الولايات المتحدة على تبنّي «نظرة إيجابية» حيال تطوّر ...
موسكو توقف صحفياً في «فوربس روسيا» بتهم نشر معلومات كاذبة
موسكو توقف صحفياً في «فوربس روسيا» بتهم نشر معلومات كاذبة
بلينكن: روسيا ستواجه صعوبات في حربها بأوكرانيا بدون الصين
بلينكن: روسيا ستواجه صعوبات في حربها بأوكرانيا بدون الصين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم