Atwasat

إسرائيل تمدد اعتقال الفتاة الفلسطينية عهد التميمي

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 15 يناير 2018, 07:06 مساء
WTV_Frequency

مدّدت محكمة عسكرية إسرائيلية الإثنين احتجازالفتاة الفلسطينية عهد التميمي (16 عاما) ليومين على الأقل والتي ظهرت في شريط فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي تضرب جنديين في 15 ديسمبر الماضي.

وتم تمديد اعتقال التميمي حتى الأربعاء لمنح محكمة عوفرالعسكرية وقتاً لتقرر إنْ كان سيتم إطلاق سراحها بكفالة إلى حين بدء محاكمتها، وفق «فرانس برس». ويسعى الإدعاء العسكري لاحتجاز الفتاة حتى انتهاء محاكمتها. ووجهت النيابة العسكرية الإسرائيلية 12 تهمة للتميمي أوائل الشهر الجاري. وخلال جلسة محاكمتها، قالت محاميتها غابي لاسكي إن استمرار احتجازها يشكل خرقاً للمعاهدات الدولية كونها قاصر.

وتحولت عهد التميمي إلى أيقونة لدى الفلسطينيين لمشاركتها منذ كانت طفلة في المواجهات ضد القوات الإسرائيلية. وفي حال إدانتها يمكن أن يُحكم عليها بالسجن سنوات عدة. واقتربت عهد وقريبتها نور في 15 ديسمبر الماضي، من جنديين يستندان إلى جدار في قرية النبي صالح في الضفة الغربية المحتلة، وراحتا تدفعانهما قبل أنْ تقوما بركلهما وصفعهما وتوجيه لكمات لهما.

واعتُقلت عهد ووالدتها في 19 ديسمبر الماضي . واعتقلت نور في 20 ديسمبر. ووجهت إليها النيابة العسكرية الإثنين تهمًا بالاعتداء مع الضرب على جندي، وإزعاج الجنديين أثناء أدائهما واجبهما، بحسب لائحة الاتهام.  وأُطلق سراح نور في 5 من يناير الماضي بكفالة، على أن تمثل أمام القضاء لاحقًا لمحاكمتها.

ويُظهر التسجيل الذي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الإسرائيلية أن الجنديين المسلحين لم يردّا على الفتاتين، وتراجعا إلى الخلف، بينما حاولت ناريمان والدة عهد التدخل في مسعى لدفع الجنود إلى مغادرة مدخل المنزل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلينكن يأمل في إحراز تقدم مع الصين.. وبكين تتحدث عن خلافات بين القوتين
بلينكن يأمل في إحراز تقدم مع الصين.. وبكين تتحدث عن خلافات بين ...
القضاء البلغاري يحكم لصالح معارض سعودي مهدد بالترحيل
القضاء البلغاري يحكم لصالح معارض سعودي مهدد بالترحيل
الزعيم الكوري الشمالي يشرف على اختبار إطلاق صواريخ متعددة
الزعيم الكوري الشمالي يشرف على اختبار إطلاق صواريخ متعددة
اليوم.. شي جين بينغ سيلتقي أنتوني بلينكن
اليوم.. شي جين بينغ سيلتقي أنتوني بلينكن
الصين: الاتهامات الألمانية بالتجسّس محض افتراء
الصين: الاتهامات الألمانية بالتجسّس محض افتراء
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم