بروكسل تحقق مع رئيس كاتالونيا المقال .. وحزبه يستعد لترشيحه في الانتخابات

أعلنت النيابة البلجيكية أن الرئيس الكاتالوني المقال كارليس بوتشيمون ومستشاريه الأربعة الذين صدرت بحقهم جميعا مذكرة توقيف أوروبية، سلموا أنفسهم صباح اليوم الاحد للشرطة المحلية.

وبحسب فرانس برس، قال الناطق باسم النيابة العامة البلجيكية جيل ديجيميب إن «قاضية للتحقيق ستستمع لهم في وقت لاحق اليوم».

قرار إبقائهم موقوفين أو الإفراج عنهم بشروط أو بكفالة، يتوقع أن يصدر بحلول المساء

وتابع أن قرار القاضية التي سيكون لديها 24 ساعة للبت في إبقائهم موقوفين أو الإفراج عنهم بشروط أو بكفالة، يتوقع أن يصدر بحلول المساء.

وقال أنهم أودعوا الحجز، موضحا «كانت لدينا اتصالات منتظمة مع محامي الأشخاص الخمسة وتم الاتفاق على موعد في مركز الشرطة (...) واحترموا هذا الموعد».

في سياق قريب، أعلن الحزب الديموقراطي الأوروبي الكاتالوني أن بوتشيمون، الذي يمثل للتحقيق حاليا، سيكون على رأس لائحة مرشحي حزبه في الانتخابات الإقليمية المقررة في 21 ديسمبر المقبل.

بوتشيمون سيكون على رأس لائحة مرشحي حزبه في الانتخابات الإقليمية المقررة في 21 ديسمبر المقبل

وقالت الناطقة باسم الحزب الانفصالي، الذي يقوده بوتشيمون، مارتا باسكال، بعد اجتماع للحزب «نريد أن يقود الرئيس بوتشيمون» الفوز الانتخابي الساحق «الذي سنحققه في 21 ديسمبر».

وأضافت أن الحزب المحافظ يعمل على وضع «لائحة كبيرة موحدة» للمرشحين وذلك بعد يوم واحد على دعوة أطلقها بوتشيمون إلى الاتحاد.

وكان بوتشيمون دعا السبت إلى توحيد صفوف دعاة الاستقلال قبل الانتخابات التي أعلنت حكومة مدريد تنظيمها في 21 ديسمبر بالمنطقة.

المزيد من بوابة الوسط