للمرة الأولى.. «CIA» تنشر فيديو حفل زفاف حمزة بن لادن

نشرت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية «CIA» مقطع فيديو يظهر فيه حمزة بن لادن، نجل زعيم تنظيم «القاعدة» أسامة بن لادن، خلال حفل زفافه في إيران.

وقالت مجلة «Long War Journal»، التابعة لمؤسسة الدفاع عن الديمقراطية المقربة من «CIA»، إن هذه الصور تعد الأولى المنشورة عالميًّا لحمزة وهو في عمر المراهقة.

ويدخل المقطع ضمن مجموعة الوثائق التي تم العثور عليها في الحاسوب الشخصي لزعيم «القاعدة» بن لادن الأب، وضبطت من قبل القوات الأميركية الخاصة يوم 2 مايو العام 2011 خلال العملية التي نفذتها في مدينة أبوت آباد الباكستانية وأسفرت عن تصفية «الإرهابي رقم واحد»، كما وصفته آنذاك الولايات المتحدة، بحسب «روسيا اليوم».

وأوضح الخبراء في المؤسسة، أن حفل الزفاف جرى في إيران، حيث يعتقدون أن حمزة بن لادن يقيم فيها منذ هجمات 11 سبتمبر من العام 2001.

وأشاروا إلى أن نجل أسامة بن لادن، وهو، على ما يبدو، في الـ27 أو الـ28 من العمر، تزوج من ابنة للقيادي العسكري البارز في القاعدة، أبو محمد المصري.

وأعلن الزعيم الحالي لتنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، رسميًّا في العام ذاته أن حمزة نجل أسامة بن لادن عضوٌ في التنظيم، فيما تم لاحقًا نشر عدد من التسجيلات الصوتية الدعائية للقاعدة زعم أنها تعود لحمزة بن لادن.

وفرضت إدارة الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما، في آخر أيام ولايته، عقوبات على حمزة بن لادن، واصفة إياه بـ«الإرهابي الدولي المصنف بصورة خاصة» وقائلة إنه «متورط بنشاطات إرهابية».