Atwasat

إسرائيل تشتري 17 مقاتلة إضافية من طراز «إف-35» الأميركية

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 27 أغسطس 2017, 07:26 مساء
WTV_Frequency

وضعت إسرائيل اللمسات الأخيرة على صفقة شراء 17 مقاتلة أميركية من طراز «إف-35» ستضاف إلى 33 قاذفة مماثلة كانت طلبتها، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الأحد.

وإسرائيل التي سبق أن تسلمت خمس قاذفات من الطراز المذكور أدرجت هذه الطائرات ضمن الرد على «التهديد» الإيراني؛ لأن الدفاعات الجوية تعجز عن رصدها خصوصًا بطاريات صواريخ إس-300 التي تسلمتها طهران من روسيا، بحسب «فرانس برس».

وقال وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان إن هذه القاذفات «ستكون عنصرًا مركزيًا لضمان الدفاع عن إسرائيل على طول حدودنا وما بعد هذه الحدود». وأوضحت وزارة الدفاع أن المفاوضات التي أفضت إلى اتفاق على طلبية جديدة للحصول على 17 قاذفة، أتاحت خفض كلفة كل طائرة من 110 ملايين دولار إلى أقل من مئة مليون.

وتتولى مجموعة «لوكهيد مارتن» الأميركية صنع هذه الطائرة. ويتوقع أن تدخل أولى القاذفات الإسرائيلية من هذا الطراز حيز العمل هذا العام. ما يميز هذه المقاتلات قدرتها على تجنب الرادارات الأكثر تطورًا مع سرعة تحليق تناهز 1900 كلم في الساعة. وهي أكثر فاعلية بست مرات من المقاتلات وطائرات المراقبة الحالية، وأقوى بثماني مرات على صعيد الهجمات الأرضية.

وستمول إسرائيل شراء القاذفات من المساعدة العسكرية الأميركية التي ستبلغ 38 مليار دولار (36 مليار يورو) للفترة الممتدة من 2019 حتى 2028.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الجيش الروسي يؤكد قصف قطار يحمل أسلحة غربية الى اوكرانيا
الجيش الروسي يؤكد قصف قطار يحمل أسلحة غربية الى اوكرانيا
10 قتلى في حريق فندق بالبرازيل
10 قتلى في حريق فندق بالبرازيل
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته (فيديو)
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته ...
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم