إعلان الطوارئ في ولاية واشنطن عقب انهيار نفق بموقع نووي

أعلنت إدارة موقع للنفايات النووية في ولاية واشنطن حالة طوارئ بعد انهيار نفق داخل الموقع، إذ أعلنت السلطات حالة الطوارئ في موقع هانفورد للنفايات النووية جنوب وسط المدينة، بعد انهيار أحد الأنفاق به.

وقال مسؤولون فدراليون إن مئات العمال في مصنع لإنتاج البلوتونيوم بالموقع تلقوا تعليمات الثلاثاء بالاحتماء بعد انهيار نفق نووي مليء بالمواد الملوثة قرب المكان، حيث تتضمن قطارات مشعة تنقل قضبان الوقود النووي.

وتلقى موظفون فى موقع هانفورد الواقع على مسافة 275 كلم جنوب شرق مدينة سياتل، إنذارا من الإدارة صباحًا يطلب منهم «تهوية آمنة» والامتناع عن «تناول الطعام أو الشراب».

ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن مكتب عمليات ريتشلاند التابع لوزارة الطاقة في الولايات المتحدة الأمريكية، إعلان الطوارئ في هانفورد بعد إعلان حالة التأهب العام، وقال بيان بشأن الموقع: «هناك مخاوف من هبوط في التربة الذي تغطي أنفاق سكك حديدية قرب منشأة سابقة للمعالجة الكيميائية، والأنفاق تحتوي على مواد ملوثة».

وقال المتحدث باسم قسم البيئة في ولاية واشنطن، راندي برادبوري لأسوشيتد برس، إنه لا يوجد تسرب لإشعاع أو إصابات بين العمال نتيجة انهيار النفق.

كلمات مفتاحية