Atwasat

قبل ساعات من جولة الحسم.. وفاة درامية لأبرز مؤيدات ماكرون

القاهرة - بوابة الوسط السبت 06 مايو 2017, 01:46 مساء
WTV_Frequency

شهدت اللحظات الأخيرة من الحملة الانتخابية الرئاسية في فرنسا، قبل بداية الصمت الانتخابي رسميًا اليوم السبت، وفاة واحدة من أبرز البرلمانيات المؤيدات لمرشح الوسط إيمانويل ماكرون، على منبر الخطابة عندما كانت تُلقي كلمةً وسط لقاء شعبي في مدينة غانغون شمال فرنسا، بعد إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة، مساء الجمعة، وفق مصادر إعلامية فرنسية.

وكانت عضو مجلس النواب الفرنسي عن مقاطعة كوت دارمور، شمال فرنسا كورين إيرال، من أول المؤيدين لماكرون حتى قبل ترشحه رسميًا للانتخابات الرئاسية، وعملت معه منذ البداية على تعزيز حظوظه للفوز بالرئاسة، مما جعلها من أبرز المرشحين بالفوز بمنصب وزاري مهم، وفق المتابعين لحملة ماكرون.

وخلال إلقائها خطابًا أمام مؤيدي ماكرون خلال مهرجان انتخابي في مدينة غانغون فاجأت إيرال نوبة قلبية، لم تمهلها طويلاً لتلفظ أنفاسها بعد الوصول إلى المستشفى الذي نُقلت إليه.

وكانت البرلمانية التي لم تتجاوز الخمسين من عمرها، عضوًا في لجنة الشؤون الاقتصادية في مجلس النواب الفرنسي، وتميزت بإشرافها على اللجنة الفرعية للاقتصاد الرقمي، والتحولات التكنولوجية،÷ وأشرفت على وضع عشرات التقارير ومشاريع القوانين المتعلقة بالثورة التكنولوجية، والاقتصاد الرقمي، والاتصالات وغيرها، مما جعلها من أبرز المرشحين للحصول على منصب وزاري مهم في حكومة ماكرون المنتظرة إذا فاز بالرئاسة في انتخابات الأحد المقبل.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اليوم.. شي جين بينغ سيلتقي أنتوني بلينكن
اليوم.. شي جين بينغ سيلتقي أنتوني بلينكن
الصين: الاتهامات الألمانية بالتجسّس محض افتراء
الصين: الاتهامات الألمانية بالتجسّس محض افتراء
الرئيس الصيني يلتقي وزير الخارجية الأميركي في بكين
الرئيس الصيني يلتقي وزير الخارجية الأميركي في بكين
الرئيس الصيني لوزير الخارجية الأميركي: على البلدَين أن يكونا «شريكَين وليس خصمين»
الرئيس الصيني لوزير الخارجية الأميركي: على البلدَين أن يكونا ...
«شي» يحثّ الولايات المتحدة على تبنّي «نظرة إيجابية» حيال تطوّر الصين
«شي» يحثّ الولايات المتحدة على تبنّي «نظرة إيجابية» حيال تطوّر ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم