Atwasat

أميركا: مقاتلات روسية قصفت «خطأ» قوات تدعمها واشنطن

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 01 مارس 2017, 09:32 مساء
WTV_Frequency

قصفت مقاتلات روسية قوات تدعمها الولايات المتحدة في العديد من القرى الصغيرة شمال سورية بعد أن اعتقدت خطأ أن قوات تنظيم «داعش» تتواجد في تلك المنطقة، بحسب ما أعلن الجنرال الأميركي ستيفن تاونسند، الأربعاء.

وقال تاونسند للصحفيين: «إن مقاتلات روسية وأخرى تابعة للنظام السوري قصفت قرى إلى الجنوب الشرقي من مدينة الباب في محافظة حلب، أمس الثلاثاء، ما أسفر عن عدد غير محدد من الإصابات».  وقال إن الروس على ما يبدو لاحظوا خروج عدد من مقاتلي تنظيم «داعش» من المنطقة، ولذلك افترضوا خطأ أن القوات القادمة هي من «المتطرفين».

وأضاف: «قصف عدد من المقاتلات الروسية ومقاتلات النظام (السوري) بعض القرى التي أعتقد أنهم ظنوا أن داعش يسيطر عليها، ولكن كان على الأرض في الحقيقة عدد من عناصر التحالف العربي السوري الذي ندعمه». وقوات التحالف العربي السوري هي جزء من تحالف أوسع يدعى «قوات سوريا الديموقراطية» التي تتألف من فصائل كردية وعربية تدربها الولايات المتحدة وتقدم لها المشورة لقيادة القتال ضد تنظيم «داعش».

أضاف تاونسند أن القوات الأميركية كانت على بعد أقل من خمسة كيلومترات من القرى التي تعرضت للقصف ولاحظوا القصف، وأضاف أن الجنود الأميركيين أبلغوا عن الخطأ الذي تم إبلاغ الروس به بسرعة عن طريق خط خاص مخصص لمنع التصادم بين قوات الطرفين بعد الاتفاق عليه بين البلدين لتجنب حدوث أية أخطاء.  وقال تاونسند: «أصبح واضحًا أن الضربات تصيب عددًا من مواقع التحالف السوري»، مشيرًا إلى أنه «تم إجراء بعض الاتصالات السريعة عبر قنوات منع التصادم، واستقبلها الروس وأوقفوا القصف هناك».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
انتفاضة الطلبة في الولايات المتحدة .. حركة احتجاج رافضة لحرب الإبادة على غزة
انتفاضة الطلبة في الولايات المتحدة .. حركة احتجاج رافضة لحرب ...
بلينكن: الصين يمكن أن تساعد في تهدئة التوترات بالشرق الأوسط
بلينكن: الصين يمكن أن تساعد في تهدئة التوترات بالشرق الأوسط
الجيش الروسي يؤكد قصف قطار يحمل أسلحة غربية الى اوكرانيا
الجيش الروسي يؤكد قصف قطار يحمل أسلحة غربية الى اوكرانيا
10 قتلى في حريق فندق بالبرازيل
10 قتلى في حريق فندق بالبرازيل
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم