سقوط قذيفتين سوريتين شمال الأردن

قال مصدر أمني أردني إن قذيفتين أطلقتا من الجانب السوري سقطتا، اليوم الأحد، في لواء الرمثا المتاخم للحدود السورية شمال المملكة ما أدى إلى إصابة أحد الأشخاص بجروح طفيفة.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، بحسب «فرانس برس»، أن «قذيفتين أطلقتا من الجانب السوري سقطتا اليوم (الأحد) في لواء الرمثا (90 كلم شمال عمان) والمتاخمة للحدود السورية ما أدى إلى إصابة شخص إصابة طفيفة نقل على إثرها للمستشفى».

وأضاف أن «إحدى القذيفتين سقطت على سطح منزل ونتج عنها أضرار، لكن من دون وقوع أية إصابات بينما سقطت القذيفة الثانية بالقرب من الشارع العام ما أدى إلى إصابة أحد المارة بجروح طفيفة».  وغالبًا ما تسقط قذائف على لواء الرمثا بسبب الاشتباكات التي تدور بين فترة وأخرى في الجانب السوري، وفي 29 سبتمبر من العام 2013 سلمت وزارة الخارجية الأردنية مذكرة احتجاج للسفارة السورية في عمان بسبب سقوط قذيفة على مسجد في مدينة الرمثا أدى إلى وقوع أضرار مادية.

ويقول الأردن الذي تمتد حدوده لأكثر من 370 كلم مع سورية إنه يستضيف أكثر من 600 ألف لاجئ سوري منذ اندلاع النزاع السوري في مارس 2011، بينهم نحو 80 ألفًا بمخيم الزعتري قرب حدوده الشمالية مع سورية.

المزيد من بوابة الوسط