Atwasat

عاصفة ثلجية تضرب إسطنبول وتغلق مضيقين وتلغي رحلات جوية

القاهرة - بوابة الوسط السبت 07 يناير 2017, 04:51 مساء
WTV_Frequency

أجبرت عاصفة ثلجية ضربت مدينة إسطنبول التركية السلطات على إغلاق مضيقين رئيسيين للشحن وإلغاء رحلات الطيران يوم السبت، فيما تسببت العاصفة في خطورة القيادة على الطرق مما ترك الكثير من السائقين عالقين خلال الليل في المدينة التي يقطنها 15 مليون نسمة.

وألغت الخطوط الجوية التركية مئات الرحلات من وإلى مطار أتاتورك الرئيسي في المدينة، وقالت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء إنه جرى تحويل العشرات من الطائرات لمطارات أخرى بسبب التساقط الكثيف للثلوج الذي بدأ منذ مساء الجمعة، بحسب «رويترز».

وأضافت الوكالة أن نحو ستة آلاف من ركاب الشركة نقلوا لفنادق مساء الجمعة بسبب إلغاء الرحلات وتم توزيع 20 ألف وجبة للعالقين في المطار، وألغت خطوط طيران بيجاسوس نحو مئتي رحلة من وإلى مطار صبيحة جوكجين في الشطر الآسيوي من المدينة.

وقالت هيئة خفر السواحل التركية إن مضيقي البوسفور الذي يمر عبر إسطنبول والدردنيل في الجنوب أغلقا صباح السبت أمام حركة الشحن البحري بسبب الثلوج الكثيفة التي تسببت في ضعف الرؤية. وكلا المضيقين مهم لخطوط شحن النفط العالمية إذ يمر بهما أكثر من ثلاثة بالمئة من الإمداد العالمي خاصة من روسيا وبحر قزوين، والممران المائيان اللذان يربطان البحر الأسود بالبحر المتوسط يحملان أيضًا كميات كبيرة من الحبوب من روسيا وقازاخستان إلى الأسواق العالمية.

وقالت بلدية المدينة إن ارتفاع الثلوج وصل في بعض المناطق إلى 40 سنتيمترًا وانتشر الآلاف من عمال مجلس البلدية للإبقاء على الطرق مفتوحة خلال الليل. وقالت وكالة دوجان للأنباء إن الكثير من سائقي السيارات تركوا مركباتهم وترجلوا فيما اضطر البعض للبقاء داخل سياراتهم لأكثر من 10 ساعات خلال الليل في انتظار تحسن الأحوال على الطرق.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلينكن: الصين يمكن أن تساعد في تهدئة التوترات بالشرق الأوسط
بلينكن: الصين يمكن أن تساعد في تهدئة التوترات بالشرق الأوسط
الجيش الروسي يؤكد قصف قطار يحمل أسلحة غربية الى اوكرانيا
الجيش الروسي يؤكد قصف قطار يحمل أسلحة غربية الى اوكرانيا
10 قتلى في حريق فندق بالبرازيل
10 قتلى في حريق فندق بالبرازيل
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته (فيديو)
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم