نتانياهو: نهتم بالفلسطينيين أكثر من قادتهم

زعم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه يبدي اهتماما بالشعب الفلسطيني أكثر من قادتهم، في أول تعليق على اتهامات إسرائيلية حول قيام حماس بسرقة مساعدات.

وقال نتانياهو في شريط مصور بث على الإنترنت وأثار غضب الفلسطينيين «أنا رئيس وزراء إسرائيل، أهتم بالفلسطينيين أكثر مما يقوم به قادتهم»، بحسب «فرانس برس».

وتابع أن «حماس، المنظمة الإرهابية التي تسيطر على غزة، سرقت ملايين الدولارات من المنظمات الإنسانية مثل منظمة وورلد فيجن والأمم المتحدة»، مضيفا أن «فلسطينيين أبرياء وفقراء حرموا من مساعدات حيوية أرسلتها دول من كل أنحاء العالم».

وقال نتنياهو إن إسرائيل «تعالج الجرحى الفلسطينيين في مستشفياتها»، مشيرا إلى أن «حماس تمنع الجرحى الفلسطينيين من الحصول على المساعدة».

لكن أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات قال إن «كراهية نتانياهو للشعب الفلسطيني جعلته يخترع تاريخا موازيا»، مضيفا: «نتانياهو مقتنع بأن الفلسطينيين يجب أن يكونوا شاكرين للعيش في ظل نظام عنصري وفي المنفى».

واتهمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الخميس مدير فرع منظمة «وورلد فيجن» المسيحية الأميركية الدولية في غزة محمد الحلبي الموقوف منذ منتصف يونيو بتحويل مساعدات نقدية وعينية بملايين الدولارات خلال السنوات الأخيرة إلى حركة حماس وذراعها العسكرية في غزة.

المزيد من بوابة الوسط