Atwasat

إسرائيل تعتقل 4 فرنسيين في قضية احتيال كبرى

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 08 يونيو 2016, 09:58 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة العدل الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أنها وجهت تهمًا لأربعة مهاجرين فرنسيين في قضية احتيال تظاهروا فيها بتمثيل شركات عالمية للاحتيال على الآخرين.

وأفادت وثائق نشرتها الوزارة بأن قيمة الاحتيال التي نفذتها الشبكة ومقرها إسرائيل وكانت تقوم بأنشطة على مستوى العالم بلغت 9.11 ملايين يورو، بحسب «فرانس برس». ومن بين الشركات التي استغل اسمها في عمليات الاحتيال شركة شانيل الفرنسية (للملابس والمنتجات الفاخرة)، وشركة بوش الألمانية (معدات السيارات والأجهزة الكهربائية)، وشركة الكترولكس السويدية للأجهزة الكهربائية، من أجل خداع شركات أخرى مثل «آي سي آي باريس إكس إل» وهي سلسلة محلات عطور في بلجيكا.

وتشير الوثائق التي نشرتها وزارة العدل إلى أن عمليات الاحتيال ركزت بشكل خاص على مجالي الرياضة وكرة القدم. وحاول المتهمون أيضًا خداع شركة «كيا» الكورية الجنوبية للسيارات عندما ادعوا أنهم ممثلون عن نادي بوردو لكرة القدم، وحاولوا أيضًا خداع شبكة تلفزيون «يوروسبورت» عندما ادعوا أنهم ممثلون عن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

وقامت طريقة العمل على استغلال العلاقات التجارية بين شركتين من عميل إلى آخر. وكان المشتبهون ينتحلون شخصية موظفين من شركة أمام ممثلي شركة أخرى عبر استخدام عناوين إلكترونية كاذبة، وقاموا بتزوير وثائق مصرفية لإقناع موظفي الشركات بنقل الأموال.

وعند وصول الدفعات إلى حسابتهم البنكية يقوم المشتبهون بإرسال رسائل إلى الشركة المرسلة مدعين بأنهم ممثلون عن الشركة المتلقية، ويقولون إن الدفعات لم تصل لتأخير موعد إطلاق الإنذار. وقالت وزارة العدل الإسرائيلية إن المشتبهين عملوا من شقق سكنية استأجروها في إسرائيل وفتحوا عدة حسابات مصرفية في تشيكيا وسلوفاكيا وبولندا. وتم توجيه تهم إلى أربعة فرنسيين مقيمين قرب تل أبيب، وإيطاليين اثنين بتهمة التواطؤ.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته (فيديو)
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته ...
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم