Atwasat

رئيس يوفنتوس يعترف: انسحاب الأندية الإنجليزية ضربة موجعة لدوري السوبر الأوروبي

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 21 أبريل 2021, 12:45 مساء
WTV_Frequency

اعتبر رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي أندريا أنييلي أن مشروع دوري السوبر الأوروبي الانفصالي الذي أطلقه 12 من كبار أندية القارة لا يمكن أن يبصر النور بعد انسحاب الأندية الإنجليزية الستة الثلاثاء.

وردا على سؤال عما إذا كان دوري السوبر سيتوقف دون الأندية الإنجليزية، أكد المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن هويته حقيقة ذلك، علمًا أن أسهم بطل إيطاليا تراجعت بنسبة 12 في المئة في بورصة ميلانو بعد انهيار المشروع الأربعاء، بحسب ما ذكرته «فرانس برس».

انضم إنتر الإيطالي إلى سبحة المنسحبين من مشروع دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم، في ظل حملة الانتقادات الشرسة التي تعرض لها 12 نادياً كبيراً حاولت الانشقاق عن بطولات الاتحاد الأوروبي «ويفا».

وجاء في بيان صادر على موقع نادي مدينة ميلانو الأربعاء: «يؤكد نادي إنترناتسيونالي ميلانو أنه لم يعد جزءا من مشروع دوري السوبر»، بحسب ما ذكرته «فرانس برس».

وأصدر دوري السوبر الأوروبي بياناً رسمياً، يؤكد خلاله تجميد المشروع حتى يتم تشكيله من جديد، بعد انسحاب الأندية الإنجليزية من البطولة، وكانت أندية مانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وأرسنال، وليفربول، وتشيلسي، وتوتنهام، أعلنت انسحابها من بطولة دوري السوبر الأوروبي بشكل رسمي.

وأكد منظمو دوري السوبر الأوروبي في بيانهم الرسمي الذي صدر صباح اليوم الأربعاء، أنه سيتم تجميد البطولة حتى تتم إعادة تشكيل المشروع دون الأندية الإنجليزية، كما أشار البيان إلى أن هناك ضغوطاً خارجية كانت وراء انسحاب الأندية الإنجليزية من مشروع دوري السوبر الأوروبي.

جاء بيان دوري السوبر الأوروبي كالآتي: «نحن مقتنعون بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى التغيير، نحن نقترح منافسة أوروبية جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل» في إشارة إلى أنظمة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» ومن ورائه الاتحاد الدولي «فيفا».

وأضاف: «يهدف اقتراحنا إلى السماح للرياضة بالتطور مع توفير الموارد والاستقرار لهرم كرة القدم الكامل، بما في ذلك المساعدة في التغلب على الصعوبات المالية التي يعاني منها مجتمع كرة القدم بأكمله نتيجة للوباء».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
فان دايك: ليفربول لا يستحق التتويج بالدوري الإنجليزي
فان دايك: ليفربول لا يستحق التتويج بالدوري الإنجليزي
شاهد.. ماكرون يسجل هدفا في مباراة خيرية
شاهد.. ماكرون يسجل هدفا في مباراة خيرية
الحكومة الإسبانية تعلن وضع اتحاد كرة القدم تحت الوصاية
الحكومة الإسبانية تعلن وضع اتحاد كرة القدم تحت الوصاية
ريال مدريد يواجه سوسييداد للاقتراب من لقب الدوري الإسباني
ريال مدريد يواجه سوسييداد للاقتراب من لقب الدوري الإسباني
مصر تستضيف مونديال الأندية لكرة اليد وبطولة العظماء السبعة 3 أعوام
مصر تستضيف مونديال الأندية لكرة اليد وبطولة العظماء السبعة 3 ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم