زيدان يرشح خصم ريال مدريد اللدود للفوز بلقب «الليغا»

المدرب الفرنسي زين الدين زيدان خلال مباراة فريقه ريال مدريد مع مضيفه اشبيلية في الدوري الإسباني لكرة القدم، اشبيلية في 5 ديسمبر 2020. (أ ف ب)

رشح المدرب الفرنسي لريال مدريد زين الدين زيدان الجار اللدود أتلتيكو مدريد للفوز بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2014، وذلك في ظل المستوى الذي يقدمه والانتصارات السبعة المتتالية التي حققها حتى الآن.

ويتصدر فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني ترتيب الدوري بـ26 نقطة مع مباراتين مؤجلتين في جعبته، متقدما بفارق نقطة على مفاجأة الموسم ريال سوسييداد الذي تراجع في عطلة نهاية الأسبوع الماضي الى المركز الثاني نتيجة تعادله السلبي مع ألافيس، وفق «فراس برس».

ويتقدم أتلتيكو على جاره ريال حامل اللقب بفارق ست نقاط وبمباراة أقل من الأخير، فيما يقبع الكبير الآخر برشلونة في المركز التاسع بـ14 نقطة مع مباراتين مؤجلتين أيضا.

واعتبر زيدان عشية مواجهة الدربي المرتقبة بين الفريقين في المرحلة الثالثة عشرة على أرض النادي الملكي، أن أتلتيكو «الأوفر حظا وهم يظهرون ذلك كلما دخلوا أرضية الملعب. لطالما كانوا منافسين أشداء وهم الآن في الطليعة».

زيدان: أنا سبب خسارة ريال مدريد في دوري الأبطال

وتابع المدرب الفرنسي الذي نجح في قيادة فريقه إلى ثمن نهائي دوري الأبطال في منتصف الأسبوع بفوزه على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (2-صفر) لينهي دور المجموعات في الصدارة أمام الأخير، «نعرفهم جيدا وهذه فرصة لنا لكي نظهر ما بإمكاننا فعله».

وتطرّق زيدان الى ما تصفه «الصحافة بمثابة مباراة نهائية (بالنسبة لريال تحديدا)، لكن هنا كل مباراة تعتبر مباراة نهائية».

ورغم المباريات العشر التي خاضها أتلتيكو من دون هزيمة في الدوري حتى الآن (8 انتصارات وتعادلان) وتأهله في منتصف الأسبوع إلى ثمن نهائي دوري الأبطال بفوزه خارج ملعبه على ريد بول سالزبورغ النمسوي 2-صفر، رشحت مكاتب المراهنات ريال للفوز بمواجهة السبت على ملعبه الموقت «الفريد دي ستيفانو»، مستندة ربما لى سجله في الدوري أمام جاره على أرضه حيث لم يخسر منذ 27 فبراير 2016 بهدف لمهاجم برشلونة الحالي الفرنسي أنطوان غريزمان.

المزيد من بوابة الوسط