Atwasat

الشرق الأوسط يدخل سوق البيتكوين من بوابة «ناسداك دبي»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 23 يونيو 2021, 11:14 مساء
WTV_Frequency

أدرجت شركة إدارة أصول كندية صندوق بيتكوين في سوق «ناسداك دبي»، الأربعاء، في أول عملية طرح للعملة المشفرة المتقلبة في سوق مالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتدير شركة «ثري آي كيو» ومقرها تورونتو نحو 1,5 مليار دولار من الأصول، وتمتلك أول صندوق بيتكوين مدرج في العالم، وذلك في بورصة تورونتو، وفق «فرانس برس».

«ناسداك دبي»
و«ناسداك دبي» عبارة عن بورصة دولية في دبي، الإمارة الخليجية الثرية التي تحولت في السنوات الماضية إلى أحد أهم المراكز المالية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقالت: «ناسداك دبي»، في تغريدة، «إنها ترحب بالإدراج المزدوج لصندوق البيتكوين التابع لشركة ثري آي كيو الكندية».

-  «بيتكوين» تنخفض لأدنى مستوى لها منذ خمسة أشهر

وأضافت: «يعد هذا الصندوق أول صندوق بيتكوين رئيسي منظم في العالم يدرج في أسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا». كما أوضحت أن الإدراج يتيح للمستثمرين تداول وحدات الصندوق «ضمن بيئة أسواق مالية منظمة وشفافة، مع إمكانية قيام المستثمرين بنقل وحدات الصندوق من بورصة تورونتو الكندية علاوة على شراء وحداته في ناسداك دبي».

وبحسب الرئيس التنفيذي للشركة الكندية فريد باي، فإنه «يتم تداول البتكوين على مدار 24 ساعة يوميًّا في جميع أنحاء العالم. في كندا نتداول خلال ساعات عمل سوق أميركا الشمالية، لكن في دبي يتم التداول في الأوقات المعاكسة»، ما يتيح استمرار عملية تداول أسهم الصندوق لوقت أطول.

انخفاض البيتكوين
وأضاف حسبما نقل عنه تلفزيون وكالة بلومبرغ المالية: «يستعد صندوق البيتكوين لتقديم قيمة هائلة للمستثمرين الإقليميين الذين يتطلعون إلى تنويع محفظتهم».

انخفض سعر البيتكوين دون 30 ألف دولار، الثلاثاء، للمرة الأولى منذ نهاية يناير، لتكون بذلك أول عملة مشفرة تعاني من المحاولات الصينية لتنظيم هذه السوق اللا مركزية، قبل أن تعاود الانتعاش. وأغلق سهم صندوق الشركة الكندية على ارتفاع 10,38 في المئة عند 38,30 دولار بعد تداول الأربعاء، وفقا لموقع «ناسداك دبي».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
أسعار المواد الغذائية ترفع التضخم بالمغرب إلى 2.4%
أسعار المواد الغذائية ترفع التضخم بالمغرب إلى 2.4%
مذكرة تفاهم بين العراق وتركيا وقطر والإمارات بشأن مشروع «طريق التنمية»
مذكرة تفاهم بين العراق وتركيا وقطر والإمارات بشأن مشروع «طريق ...
أسعار النفط ترتفع بعد تراجعها الجلسة السابقة
أسعار النفط ترتفع بعد تراجعها الجلسة السابقة
مراقبون: العقوبات الأميركية بحق إيران قد تضيف 8.4 دولار لسعر البرميل
مراقبون: العقوبات الأميركية بحق إيران قد تضيف 8.4 دولار لسعر ...
الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من الكوارث المناخية عام 2023
الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من الكوارث المناخية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم