ألوان طلاء منزلك وتأثيرها على نفسيتك

اختيار ألوان طلاء منزلك يعد من أهم الأمور في تجهيز المنزل، لذلك يجب عليك اختيارها بعناية فائقة ومعرفة تأثير الألوان على نفسيتك، لذلك نقدم إليكِ مجموعة من الدلالات التي تعبر عنها ألوان الطلاء، تعرفي عليها معنا وفقًا لموقع «سوبر ماما».
اللون الأحمر:
من الألوان القوية التي تحمل تأثيرًا إيجابيًّا في الأفراد، فهو يعطي طاقة ونشاطًا ويزيد الشعور بالمودة والعاطفة بين أفراد المنزل. وينصح باستخدامه كلون أساسي في غرف المعيشة وكلون مساعد في غرف النوم أو إكسسواراتها، كما يعمل على تحسين الشهية.
اللون البنفسجي:
من الألوان الرومانسية الدافئة وله تأثير يوحي بالفرح والسعادة، ويفضل استخدامه في غرف النوم سواء للكبار أو الأطفال. إلا أن تأثيره مختلف بالنسبة للشهية، فهو يعمل على سد الشهية والتقليل من كمية استهلاك الطعام.
اللون الأصفر:
من الألوان الإيجابية التي تعزز مشاعر الثقة بالنفس، ويعطي شعورًا بالابتهاج والتفاؤل. ويفضل استخدامه في غرف الطعام والمطبخ لما له من تأثير إيجابي على الإنسان، لذلك يفضل أصحاب المطاعم اختياره في ألوان الديكور.
اللون الأزرق:
من الألوان التي تبعث على الشعور بالراحة والهدوء والاسترخاء، وهو أكثر الألوان قبولًا حول العالم. ويُوصى به في طلاء غرف الأطفال أو المعيشة.  
اللون البيج:
هو لون متقلب يجمع بين خصائص الألوان الباردة والدافئة، ويساعد على الاسترخاء والسكون. كما يعد من الألوان المشجعة على التهام الطعام، وبالتالي زيادة الشهية.
اللون الأخضر:
يعطي إحساسًا بالظل والراحة والعودة إلى الطبيعة، وهو من الألوان المريحة للنظر والأعصاب. ويفضل استخدامه كدهان في جدران المطابخ أو غرف الطعام، كما أنه لون صحي يفضله الكثير لتذكيرهم بنمط التغذية الصحية التي يجب تطبيقها.
وعليك دراسة جميع هذه الألوان واختيار اللون المناسب لمنزلك الذي يتماشى مع الأثاث ويساعد على تحسين نفسية الأفراد.

كلمات مفتاحية