بالصور: الأصالة والفخامة عنوان هذا المنزل

قدم مهندس الديكور وائل فران واحدًا من أفضل تصميماته، رغم البساطة والأفكار غير المألوفة التي أعتمدها في هذا المنزل الذي يجمع ما بين العصرية والعراقة، من خلال خطوط عربية وموتيفات دقيقة.

وعمل فران على أن تساعد مساحات هذا المنزل الرحبة والتصاميم الرائعة، المالكين على عيش الذكريات الجميلة مدى الحياة.

وتبدأ رحلة الجمال من الخارج إذ تعكسها أعمدة مائلة فخمة ومضاءة بطريقة غير مباشرة، تجمع بمتانتها ما بين الأرضية والجدران والسقوف لتحاكي الطابع الكوفي العربي.

واختيرت الألوان بمزيج من تدرجات الألوان الباردة والمحايدة، وأبرزها البني، لتبث الدفء في الأجواء، فتناغمت مع خطوط جغرافية رُسمت على الموزاييك الذي غطّى الأرضية، بما يتماشى مع رغبة المالكين.

أما باب المنزل الرئيس فهو ضخم ومصنوع من خشب السنديان الفرنسي، يدخل منه الزائر فتطالعه مساحات مفتوحة يظللها سقف تتخلله منحنيات خجولة، وفي الوسط تستلقي طاولة قواعدها مخططة وازدانت ببعض التحف بألوان نارية فزادت المكان جمالاً.

وتلفت الزائر مدفأة مصنوعة من النحاس، تتراوح ظلال ألوانها ما بين البيج والرمادي والبني، أمامها جلسة من الجلد الطبيعي باللون الرمادي الداكن الضارب الى البني، لطالما فضّل المالكون تمضية سهرات الشتاء فيها.

في الصالون العائلي تبرز بوضوح الأعمال الخشبية المخططة باللون البيج، وكذلك المكتبة التي استندت الى أحد جدران الغرفة، وازدانت رفوفها بالكتب وقطع الاكسسوارات الفريدة.

وشغل الخشب في هذه الجلسة قسماً من الجدار حيث علق عليه تلفاز كبير ازدانت من حوله رفوف ولوحات وردية. وانسدلت الستائر قسماً منها يشكل تصميم بانو وآخر منسدل بطريقة كلاسيكية تلفه جدلة قماش عصرية وتلامس الأرض كطرحة عروس مطبعة بالورود لتعكس أجواء راقية بألوان البيج الفاتح.

وتدلّت الستائر شفافة في جميع أنحاء المنزل وتناغمت مع لوحات رسمت باليد تحمل أشكال زهور. تم تصميم الستائر واللوحات لتضطلع بدور وتتحول ببساطة من ركن ثانوي إلى ركن أساسي.

وتتخذ غرفة النوم طرازًا يجمع ما بين الكلاسيكية والعصرية في قالب من الجمال تعكسه الألوان الزهرية والفضية على السرير الكبير والمقعد من أمامه . ومن حوله تتوزع الأعمال الخشبية تحاكي جمالها خطوطاً رقيقة تنساب بين الجدران لتوفر وظائف لائقة بمكانتها.

ومع تناغم الاعمال التي تدهش العين من أثاث وأكسسوارات تحققت أسقف منحنية عكست تدرجات الألوان مع الورق المستخدم لتمنح الدفء والفخامة معاً.

المزيد من بوابة الوسط