أيقونة «مكلارين» الجديدة في الأسواق 2016

لفتت سيارة «مكلارين 540 إس كوبيه» الأنظار بقوة ظهورها في معرض شنغهاي.
وذَكَرَ موقع «كار أدفايس» أنَّ الطراز الجديد يأتي على خطى الطراز السابق «570 إس» لكنها معدَّلة، وسيكون سعرها أكثر مناسبة من بين سيارات «مكلارين»، وسيقل سعرها عن سابقتها بمقدار 17 ألف جنيه استرليني، ويصل سعرها في أستراليا إلى 350 ألف دولار.

وتأتي السيارة بتصميم أكثر جاذبية وقيادة أكثر راحة مع أبواب تُفتَح لأعلى (أبواب فراشة) وسيبدأ بيع السيارات عالميًّا العام 2016.
وتأتي السيارة مع محرِّك v8 تربو مزدوج 3.8 لتر مع عزم دوران 540 نيوتن و3799 سي سي. يصل وزنها إلى 1311 كغم. تصل من سرعة 0-100 في 3.5 ثانية، ومن سرعة 0-200 في 10.5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 320 كم/ ساعة.

وتأتي السيارة بهيكل من ألياف الكربون الأحادي وتصميم فريد للإطارات والسيارة مزوَّدة بشفرات هوائية تحت المصد الأمامي، ومصابيح أمامية من «إل إي دي». وعند المصدر الخلفي يوجد زوجٌ من طارد العوادم (شكمان).
تصميم السيارة يسمح بمرور الهواء فوقها بطريقة سلسة لتقليل السحب، وتوجيهه إلى الجزء الخلفي للسيارة لزيادة ثباتها وتبريد المحرِّك.
السيارة مزوَّدة بنظام تعليق مطوَّر وقضبان خلفية مضادة للدوران.

وعن التصميم الداخلي، يركِّز التصميم على المساحة الواسعة، وتعطي الإحساس بتواصل التصميم الداخلي مع الخارجي، بالإضافة إلى استخدام الجلد على المقاعد والأبواب ولوحة القيادة، بالإضافة إلى شاشة لمس رقمية 7 بوصات.
وتتحكم الشاشة الرقمية في الراديو ونظام ملاحة بعمل بالقمر الصناعي، وهاتف متصل بالسيارة، ونظام تفعيل صوتي.

المزيد من بوابة الوسط