مالا تعرفه عن مولسان

وصلت سيارات بنتلي مولسان سبيد الجديدة، مؤخراً، إلى منطقة الشرق الأوسط. وبعد 35 سنة على سير أول مولسان على الطريق يمكننا أن نلاحظ بعض الحقائق، وفق موقع «موتوراتي»:

قاد الطيّار في القوات الجوية الملكية البريطانية وحامل اللقب العالمي للسرعة الأرضية للسنوات الـ15 الماضية، آندي غرين، في عام 2002 سيارة مولسان بسرعة وصلت إلى 305 كلم / ساعة في يوتاه الأميركية.

انتجت بنتلي نسخة خاصة وحصرية للشرق الأوسط أسمتها «مولسان شاهين»، وذلك في عام 2013 ويرجع هذا الاسم إلى طائر الشاهين الذائع الصيت في المنطقة العربية.

قد لا يعرف البعض ان طراز بنتلي المميز «مولسان» يدخل في صناعته الخشب المستخرج من الغابات المستدامة.

تحظى طرازات بنتلي بشكل كلاسيكي ورياضي بفضل الكسورة الجلدية بالتطريزات وقطاع الألماس على القواعد وكذلك حشوات الأبواب.

صنعت شركة بنتلي في عام 2012، وتزامنا مع الاحتفال بعيد ميلاد الملكة إليزابيث 60 سيارة بنسخة خاصّة من طراز مولسان، وحظيت هذه النسخ بحياكة من الخيوط الذهبية وتطريزات فاخرة وكذلك طاولات بكسوة مزينة بالذهب تعبر عن العربة الملكية.

يتوافر لعملاء بنتلي باقة مميزة بالكثير من الخيارات الخاصة التي يرغبون فيها لسيارتهم، تشمل 33 لون لأحزمة المقاعد، وبدون أي حدود للتعديلات.

تضمن بنتلي لطرازاتها بقاء رائحة الجلد، مما يوحي لراكبها دائما بهوية بنتلي ورقيها وفخماتها، حيث تقوم شركة بنتلي بعملية دباغة الجلد التقليدية من أجل ذلك.

يتمتع طراز «بنتلي مولسان» بنظام صوتي قوي مع مضخمات صوت بقوة 2,200 واط و20 مكبرا للصوت.