«بي.إم.دبليو» تسحب أكثر من 121 ألف سيارة لهذا السبب

أعلنت الشركة الألمانية العريقة في مجال صناعة السيارات «بي.إم.دبليو»، عن سحب 121 ألفا و381 سيارة لها في بلد المليار نسمة "الصين"، وذلك لوجود مشكلة كهربائية، تؤدي بنسبة كبيرة إلى عطل في الوحدة الإلكترونية للسيارة.

وفي بيان رسمي، صرحت مصلحة الدولة الصينية لتنظيم سوق السيارات، أن هذا الإجراء سيطول عدد من الطرازات، مثل 318 أي و320 أي و325 أي وإكس1 التي أنتجتها شركة «بي.إم.دبليو بريليانس» المحدودة للسيارات خلال الفترة بين يناير 2010 ونوفمبر 2011،

إضافة إلى عدد كبير من الطرازات المستوردة التي صنعت في الفترة بين نوفمبر عام 2009 وأكتوبر عام 2011.

وأوضحت مصلحة الدولة الصينية أن التصميم يمتلك عيب كهربائي، يؤدي بنسبة كبيرة في أغلب الطرازات إلى تآكل موصلات الأسلاك في صندوق الصمامات الأمامي، وبعد فترة يؤدي هذا العطل إلى ضعف التوصيل الكهربائي للسيارة.

وأضافت أن هذه المشكلة ستجعل قائد السيارة غير قادر على تشغيل السيارة أو مشكلة أخرى خلل في الوحدة الإلكترونية، وهنا سيكون صعوبة بالغة في السيطرة علي السيارة، وبالتالي ستصبح هناك خطورة على الجميع.

ومن طرف الشركة الألمانية «بي إم دبليو تشاينا» إلى جانب شركة "بي.إم.دبليو بريليانس المحدودة للسيارات"، أكد المسؤولين أن جميع السيارات سيتم استبدال القطع التالفة منها، كما أوضحت لمالكي السيارات المتضررين أن التكلفة ستكون مجانية.

هذا المحتوى من تيربو العرب

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط