علامات ضعف دينمو السيارة

يتكون نظام شحن السيارات من ثلاثة أجزاء رئيسية، وهي البطارية، منظم الجهد والمولد.

ويعمل المولد مع البطارية لتوليد الطاقة للمكونات الكهربائية للسيارة، مثل المصابيح الداخلية والخارجية ولوحة العدادات.

وتوجد المولدات الدينمو عادة قرب مقدمة المحرك وتحرك بواسطة العمود المرفقي، والذي يحول حركة المكابس لأعلى ولأسفل إلى حركة دائرية.

والدور الأساسي للمولد هو شحن البطارية أثناء تشغيل السيارة عن طريق تحويل الطاقة الميكانيكية من بكرة الدوران إلى تيار، والأجزاء الداخلية الأخرى من المولد تبلى بمرور الوقت لذا فإن استبدالها أمر يحتاج إليه الجميع في النهاية، ويجب أن تعطيك الأعراض التالية فكرة عن الخطأ الذي حدث، ولكن إذا كنت لا تزال غير متأكد فيمكنك دائمًا الذهاب بسيارتك إلى الصيانه لاختبار نظام الشحن والبدء .

أعراض ضعف المولد الكهربائي للسيارة
- الأضواء الخافتة

أعراض ضعف الدينمو التي يتعرف عليها معظم السائقين هي الأضواء الخافتة أوالوامضة، ويكون هذا واضحًا جدًا عندما تكون المصابيح الأمامية مضاءة ليلًا، ولكن أيضًا ملحوظة في مصابيح الإنارة ومصباح القبة المركزي، وإذا كانت الأضواء ساطعة أثناء التقاط RPMs فهذه إشارة مؤكدة أكثر.

- أصوات غريبة
قد يمتد حزام السربنتين مع التقدم في عمر السيارة وقد لا يقوم بإدارة بكرة المولد بشكل فعال، مما يؤدي إلى نقص الشحن، وهذا عادة ما ينتج عنه صوت غريب بمحرك السيارة.

- معدات السيارة الكهربائية
قد تكون بطيئة في تشغيل معدات السيارات الكهربائية، مثل مقاعد أو نوافذ الكهرباء، وبدون طاقة كافية في بعض الأحيان لن يعمل الجهاز أو سوف يتوقف عن العمل فجأة، مثل إيقاف الراديو نفسه.

- توقف المحرك
إذا توقف المحرك فجأة أثناء القيادة، فقد تكون مشكلة الدينمو، ويحتاج حقن الوقود إلى كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية، وبدون ذلك يتعطل المحرك بسرعة.

- بطارية فارغة
بدون مولد كهربائي يعمل تستهلك السيارة بسرعة كبيرة كل سعة البطارية، وتفرغ البطارية و تتوقف السيارة.
 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط