Atwasat

نصائح تحميك من الاحتيال داخل مراكز الصيانة

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 11 نوفمبر 2018, 12:59 مساء
WTV_Frequency

نقدم إليك مجموعة من النصائح التي تحميك من التعرض إلى الاحتيال بداخل مراكز صيانة السيارات، لتجنب المخاطر الجسيمة التي قد تحدث أثناء القيادة على الطرق، بسبب استخدام قطع الغيار غير الأصلية في السيارة.
تعرف معنا على هذه النصائح واحرص على تطبيقها دومًا، وذلك وفقًا لموقع «المرسال».

رافق الفني أثناء فحص السيارة:
- قد يخجل البعض من القيام بهذا الفعل، لكنه غاية في الأهمية، حتى يمكنك التعرف على الأجزاء التي تحتاج إلى الصيانة الميكانيكية، ومن ثم تحميك هذه الخطوة من التعرض إلى أي احتيال في شراء قطع الغيار، كذلك ينصح دومًا بتزويد الميكانيكي بجميع المعلومات التي تتعلق بعطل السيارة، بالإضافة إلى ضرورة التأكد من عدد الأميال التي قطعتها السيارة قبل تسليم السيارة إلى مركز الصيانة ومن ثم مراقبتها بعدد الأميال بعد تسلم السيارة، إضافة إلى ضرورة عدم ترك أي متعلقات شخصية معرضة للسرقة بداخل السيارة.

الاتفاق على التكلفة قبل البدء في العمل
- من الأمور المهمة التي يجب الاهتمام بها والتي تحمي كثيرًا من صرف الكثير من الأموال بمراكز صيانة السيارات دون فائدة هو الاتفاق على التكلفة الكاملة للسيارة قبل البدء في عملية الإصلاح، كما ينصح أيضًا بطلب الاحتفاظ بالقطع التي سيتم استبدالها، بالإضافة إلى طلب فاتورة مفصلة أو طلب شراء القطع التي يتم استبدالها بنفسك لتجنب التعرض إلى أي عمليات احتيال أثناء عملية الصيانة.

فحص السيارة جيدًا عند التسلم
- بمجرد تسليم السيارة إلى أحد مراكز الصيانة، فهم يصبحون مسؤولين مسؤولية كاملة عن السيارة، لذلك يجب الاهتمام بها وفحصها جيدًا قبل وبعد التسليم، وفي حال تعرضها إلى أي أضرار أو أعطال أخرى أثناء وجودها، فسوف يتحمل المركز مسؤولية الصيانة كاملة، ويصبح مسؤولاً عن إصلاحها، فلا يجب التهاون في هذا الأمر، لضمان حماية حقوقك كاملة.

تحديد موعد بدء وانتهاء عملية الصيانة
- لضمان عدم تأخير سيارتك أثناء عملية الصيانة يجب تحديد موعد البدء والانتهاء من أعمال الصيانة، كما ينصح بتوثيق ذلك بصورة كتابية، حتى تضمن الانتهاء من هذه أعمال الصيانة في الوقت المحددة لها.

عدم القيام بأي أعمال صيانة إضافية دون إخبار صاحب السيارة
- قد يقوم بعض أصحاب مراكز الصيانة بالقيام بهذا الفعل بغرض الاحتيال تحت مظلة القيام ببعض أعمال الصيانة الإضافية التي تحتاجها السيارة، لذلك ولتجنب الوقوع ضحية لمثل هذه الأعمال، فعليك أن تطلب عدم القيام بأي أعمال صيانة إضافية دون الرجوع إلى صاحب السيارة، وذلك لتجنب دفع مبالغ مالية إضافية دون الحصول على أي فائدة، لذلك فاحذر هذا الفعل.

تجربة السيارة أمر في غاية الأهمية
- تعد هذه الخطوة في غاية الأهمية، حيث ينصح بضرورة التجربة الجيدة للسيارة والعودة إلى مركز الصيانة مرة أخرى في حال وجود أي عطل في الجزء الذي يخضع للإصلاح، حتى يعاد إصلاحه من جديد أو استرداد الأموال المدفوعة سلفًا.
 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إطلاق «Lada Granta» الجديدة المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي
إطلاق «Lada Granta» الجديدة المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي
منافسة لـ«فورد رابتور».. «رام» تطلق «RHO 1500» الجديدة كليا
منافسة لـ«فورد رابتور».. «رام» تطلق «RHO 1500» الجديدة كليا
«فورد»: حوافز بـ15 ألف دولار لترويج «موستانغ GTD»
«فورد»: حوافز بـ15 ألف دولار لترويج «موستانغ GTD»
خلل تقني يجبر «مازيراتي» على استدعاء عدد من سياراتها
خلل تقني يجبر «مازيراتي» على استدعاء عدد من سياراتها
رمز الكلاسيكية.. تعرف على سيارة «مرسيدس بنز 280S»
رمز الكلاسيكية.. تعرف على سيارة «مرسيدس بنز 280S»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم