هل يجب غسل سيارتك بالبخار؟

يمكن لمالك السيارة أن يعتني بمركبته ونظافتها من خلال غسلها بالبخار، إذ يؤكد المتخصصون على أن لهذه العملية فوائد كثيرة.

وتكمن فوائد غسل السيارة باستخدام بخار الماء في منح نتائج فعالة نتيجة عملية التنظيف، إذ يمكن من خلال هذه الطريقة الوصول إلى جميع الأماكن الداخلية والخارجية في السيارة والتي يصعب الوصول إليها من خلال الطرق التقليدية للتنظيف، وفق «موتوراتي».

وتنظيف السيارة بهذه الطريقة الحديثة لا يحتاج إلى أكثر من 2 لتر فقط من الماء، كما تعمل هذه الطريقة على تفتيت الأوساخ في السيارة بالكامل حتى الأماكن الضيقة منها، وتساعد على إزالتها بشكل كلي حتى في الأماكن التي لا تخطر على بالك أحد بداخل السيارة.

ومن أهم مميزات غسل السيارة بهذه الطريقة هي أنها تحمي الجسم الخارجي للسيارة من الخدوش، وذلك لأن العامل الذي يقوم بتنظيف سيارتك، لن يستعمل أي وسيلة لمسح السيارة، إذ إن البخار كفيل بتنظيف وتلميع الدهان بشكل آلي بعيدًا عن الأدوات التي تستخدم في الطرق التقليدية، والتي قد تعمل على حدوث بعض الخدوش بجسم السيارة أثناء عملية التنظيف.

كما أن اعتمادك على هذه الوسيلة في تنظيف السيارة سوف يساهم كثيراً في تطهير السيارة من الداخل في حال تعرضها إلى الميكروبات والجراثيم، كما أنه سوف يساعد ذلك في التخلص من جميع الروائح الكريهة التي تنتشر فيها، خصوصًا إذا كان الفرش الداخلي للسيارة مصنوعة من القماش.