إلى ماذا تشير هذه العلامة بلوحة عدادات سيارتك؟

مع التطور التكنولوجي، بات يتوافر في السيارات كثير من الأنظمة الكهربائية، التي تجعل رحلة أي شخص أفضل بكثير من السابق.
وأصبح كل جزء بداخل السيارة مشارًا إليه برمز من الرموز الموجودة في لوحة القيادة الخاصة بها.

وقد تجد هذا الشعار الموجود في الصورة أعلاه مضاء أمامك، واكثير من قائدي السيارات لا يعرفون السبب وراء ذلك.
تشير العلامة أو المؤشر الموجود في الصورة أعلى الصفحة، إلى وجود خلل في إطارات السيارة، مما يوجب على السائق ضرورة التوقف عند أقرب مركز لصيانة الإطارات، للتعرف على هذا الخلل، ومعالجته في أسرع وقت ممكن، وذلك وفقًا لموقع «المرسال».
فيجب عليك الاهتمام بإطارات السيارة، فهي تحتاج إلي الكشف على ضغط الهواء الموجود داخلها، وينصح خبراء السيارات بألا تتجاوز هذه المدة الأسبوع الواحد، أو 10 أيام بحد أقصى.

وعن الفوائد التي تنتج عن ذلك فمن أهمها، أن الحفاظ على ضغط الهواء -عند حد معين- في إطارات السيارة، يساعد كثيرًا في الحفاظ على معدل استهلاك الوقود في السيارة، حيث يمنح السيارة أقل معدلات من استهلاك الوقود بها أثناء القيادة ، كما أنه يحمي من التعرض للمواقف المحرجة، التي يمكن أن تواجهه بمجرد نفاد الهواء من الإطارات، لاسيما أثناء القيادة على الطرق السريعة .

وحتى يتم تنبيه السائق، في حالة ضعف ضغط الهواء في السيارة عن الحد الطبيعي والآمن أثناء القيادة، فقد قامت عديد شركات السيارات، باستخدام تكنولوجيا الحساسات أو ما يسمى في عالم صيانة السيارات، بأجهزة الاستشعار في الإطارات الخاصة بالسيارة.
وعن الهدف من ذلك، أوضح أحد الفنيين المتخصصين في مجال صيانة السيارة، أن الهدف من هذه الحساسات هو تحذير قائد السيارة، عندما يصادف وجود مشكلة في الإطارات الخاصة بسيارته، مثل ضعف ضغط الهواء به، أو وجود مشكلة أخرى بها، وإلى جانب هذا الشعار الموجود في أعلى الصفحة، قد تصادف في بعض السيارات كلمة «TPMS»، التي تنذر أيضًا بضرورة الكشف على ضغط الهواء داخل إطارات السيارات.
 

المزيد من بوابة الوسط