تعرف على أغلى سيارة «SUV» في العالم

إذا كنت تعتقد بأنَّ «رولز رويس كولينان» القادمة ستصبح أغلى مركبة رياضية متعددة الاستعمالات «SUV» في العالم فور إطلاقها فربما أنك لم تسمع بسيارة «كارلمان كينغ»، حيث صممت سيارة «كارلمان كينغ» التي عملت على تطويرها شركة «IAT» الصينية لتقدِّم لك تجربة حصرية ليس لها نظير، وهذا هو السبب الذي سيجعلك تدفع مليوني دولار للحصول على نسخة ابتدائية منها دون أي إضافات، وقد يرتفع المبلغ ليصل إلى 3.8 ملايين دولار إذا كنت من محبي الإضافات والتعديلات الخاصة الحصرية، التي تشمل هيكلًا عسكريًّا مدرعًا.

وتتميز هذه المركبة المرعبة بحجمها الضخم، حيث بنتها الشركة الصينية على سيارة «فورد F550» لتستطيع تحمل وزن هيكلها الضخم، وهذا يعني أنها تستمد قوتها من محرك «V10» سعة 6.8 لترات، الذي حصل هو الآخر على حصته من التعديل لترتفع قوته إلى نحو 400 حصان.

وعلى الرغم من كل تلك القوة، فإن السرعة القصوى التي يمكنك الوصول إليها بهذه المركبة هي 87 ميلًا في الساعة (140 كيلومترًا في الساعة) وهو ما يعتبر بطيئًا جدًّا بمقاييس عصرنا الحالي بالنسبة للسيارات الرياضية متعددة الاستعمالات.

ويبدو أن موضوع كونها بطيئة يعتبر أمرًا طبيعيًّا إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أنَّ طولها يبلغ 2.5 متر وأنها تزن نحو ستة أطنان وهو ما يساهم بشكل كبير في أن سرعتها القصوى محدودة جدًّا.

وعلى أية حال فإنَّ مقصورتها هي الجزء الأكثر إثارة للاهتمام في هذه السيارة، حيث حصلت على عديد التعديلات والإضافات الفارهة، التي تشمل نظام إضاءة محيطية وشاشات تلفزيون ضخمة يمكن طيها، وثلاجة وماكينة صنع «نسبريسو» وطاولات يمكن فتحها وطيها كهربائيًّا، إلى جانب عديد الإضافات والتعديلات التي يطول ذكرها.

ومما لا شك فيه أنَّ هذه المركبة تتفوق على أي مركبة رياضية متعددة الاستعمالات SUV يمكن للمرء التفكير بها، بل إنها تتفوق على عديد سيارات الليموزين الفارهة بمسافة كبيرة بفضل مقصورتها «الغينية» بالإضافات والتعديلات الحصرية الفارهة.

ووفقًا للشركة الصينية فإنَّه يمكن للعملاء اختيار نسخة تتمتع بستة مقاعد وستة أبواب، إلا أنه يجب على مَن يريد الحصول على نسخته من هذه السيارة الإسراع في طلبها؛ وذلك لأنَّ إنتاجها سيقتصر على تسع نسخ فقط.
هذا المحتوى من «تيربو العرب»

المزيد من بوابة الوسط