أسباب تقطيع السيارة أثناء السير

من أكثر المشكلات التي قد تصادف سائقي السيارات هي التقطيع عند الضغط على دواسة الوقود أثناء السير، لذلك نُقدِّم إليكِ أهم الأسباب التي تكمن وراء حدوث تقطيع للسيارة تعرف عليها معنا وفقًا لموقع «المرسال».

نفاد كمية الوقود بالسيارة
من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تقطيع بالسيارة عند الضغط على دواسة الوقود بها هو نفاد كمية الوقود الموجودة بالسيارة.

إصابة كويلات السيارة بالأعطال
في حالة إذا أُصيبت الكويلات التي تتواجد في السيارة بالأعطال، فبالتأكيد سوف يؤدي ذلك إلى ظهور هذا العطل في السيارة، وسوف تلاحظ عند الضغط على دواسة البنزين أن السيارة لم تعد تعمل، وقد أصابتها التقطعات، وعادة ما تظهر هذا المشكلة أيضًا في حالة إذا بدأت البواجيهات أو ما تسمى «شمعات الاحتراق» في السيارة في التلف، وعن السبب في ذلك يرجع إلى أن الشرارة الأولى التي تنشأ في داخل غرف الاحتراق في السيارة سوف تتغير طبيعتها، مما يؤدي إلى عدم استجابة السيارة عند محاولة تشغيلها، كما تظهر علامات هذا الأمر عند الضغط على دواسة البنزين في السيارة، وسوف تلاحظ أن السيارة لا تستجيب عند القيام بهذا الفعل .

عندما يمتلئ فلتر الهواء أو صفاية البنزين بالأوساخ
من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تقطيع في السيارة،، خاصة عند الضغط على دواسة البنزين هو امتلاء الفلتر الخاص بالهواء في السيارة أو الصفاية الخاصة بالبنزين بالأوساخ و الشوائب، وفي هذه الحالة بالتأكيد سوف تشعر بأن دعسة البنزين في السيارة قد أصابتها التقطعات، وربما لا تستجيب سيارتك اثناء القيادة.

تعرض مضخة الوقود «طلمبة الوقود» في السيارة إلى التلف
في حال تعرض مضخة الوقود في التلف أو للأعطال، فهذا أمر يؤثر أيضًا على دواسة الوقود، ويؤدي ذلك إلى توقف السيارة عن العمل أو على الأقل لا تستجيب السيارة عند الضغط على دواسة البنزين بها .

تعرض حساس البنزين للأعطال
يمكن أن يظهر التقطيع في حال تعرض حساس دواسة البنزين للأعطال، فعندما تصاب سيارتك بالتقطيع فلا تتأخر عن التوجه السريع إلى أحد مراكز صيانة السيارات، التي تملك جهاز سكانر لكشف السبب الذي أدى إلى ظهور هذه المشكلة.