تعمل شركة كونتيننتال على مشروع لتطوير فكرة مبتكرة لإعادة تصميم الإطارات الخاصة بالسيارات.
وتقترح الشركة المزج بين الإطار وقرص المكابح على نحو مستحدث يزيد من فعالية المكابح، ويبسط من تصميم الفرامل بشكل ملحوظ، حسب « فيستي.رو».
ومن حيث الجوهر، وضع مهندسو شركة كونتيننتال تصميمًا جديدًا لقرص المكابح، ينقسم إلى ثلاثة أقسام، أهمها مركزي على شكل نجمة يركب عليه قرص المكابح الذي يساوي قطره قطر الإطار تقريبًا، وطوق من الخارج يركب عليه الإطار.
ووفقًا لهذه الفكرة، فإن مهندسي الشركة يقترحون أن تصنع كل هذه الأجزاء من الألومينيوم، الأمر الذي سوف يخفض وزن الإطار، ومنظومة المكابح بشكل ملحوظ، حسب «روسيا اليوم».
وكذلك سيؤدي هذا إلى زيادة فعالية الفرملة، على حساب زيادة مساحة تماس أجزاء الكوابح مع القرص، ما سيزيد من راحة السائق والركاب.
وعلاوة على ذلك، يعمل التصميم الجديد على تبسيط إجراءات أعمال الإصلاح والصيانة لمنظومة المكابح.
من المتوقع كذلك أن يحسن التصميم الجديد من كفاءة عمل منظومة التوليد المعاكس للطاقة الحركية.
تعليقات