سكودا» تكشف سيارتها الكهربائية

كشفت شركة «سكودا» النقاب عن سيارة «إليمينت كونسيبت» الاختبارية التي تعمل على الطاقة الكهربائية بشكل كامل، وهي مبنية على أساس سيارة «سيتيغو» التي تعد أصغر سيارات الشركة التشيكية المملوكة لمجموعة «فولكس واغن».

وتم تصميم هذه السيارة الوحيدة في العالم من قبل مجموعة من الطلاب الموهوبين وصل عددهم إلى 22 وتم العمل 1500 ساعة على إنجازها بشكل كامل، حيث تمت إزالة الأبواب الجانبية، بالإضافة إلى الباب الخلفي وحصلت على أضواء LED نهارية ورسومات سوداء اللون على الغطاء الأمامي وجنوط سوداء مطلية باللون الأصفر.

وأهم ما تميزت به هذه السيارة هو استبدال محرك الاحتراق الداخلي «محرك البنزين» بمحرك كهربائي بالكامل قادر على توليد قوة 82 حصانًا و210 نيوتن لكل متر من عزم الدوران ما يمكِّنها التسارع من 0 إلى 100 كلم/ س بغضون 13 ثانية وإلى سرعة قصوى تبلغ 130.

ويستمد المحرك الكهربائي قوته من خلال نظام ألواح شمسية خلفية مكان صندوق التحميل الخلفي موصول ببطارية من أيونات الليثيوم بقوة 18.7 واط تمكنها السير لمسافة 160 كلم أثناء القيادة بالظروف العادية.

وتعمل منظومة الدفع الكهربائية أيضًا على تزويد الطاقة لنظام تبريد أسفل الألواح الشمسية والنظام السمعي بقوة 400 واط، بالإضافة إلى التلفاز الكبير المعلق على سقف الألواح الشمسية.


هذا المحتوى من

المزيد من بوابة الوسط