فورد تكشف قدرات سيارتها الخارقة «جي تي»

أعلنت أخيرًا شركة فورد معطيات دقيقة حول قدرة سيارتها GT الخارقة وديناميكيتها، وهي أسرع سيارة منتجة بالجملة للشركة من بين تلك الموجودة حاليًا.

ومن المعروف أن هذه السيارة حصلت على محرك تيربو سداس الأسطوانات حجمه 3.5 لتر ويعزى إلى أسرة محركات EcoBoost. ويرفع هذا المحرك قدرته إلى 655 حصانا ويساوي عزم تدويره 745 نيوتن متر. ويبلغ وزن هذه السيارة الخالية من الزيوت والوقود 1385 كيلوغراما وقد تتسارع فورد GT إلى سرعة 347 كيلومترا في الساعة، حسب «أوتوفيستي».

أبلغت الشركة أن سيارة فورد GT اجتازت دورة واحدة في طريق Calabogie Motorsports Park في كندا والتي يبلغ طولها 5.05 كيلومتر وتتضمن 20 منعطفا خلال دقيقتين و9.8 ثانية. وهذا الزمن أقل من النتائج التي حققتها سيارات منافسة لسيارة كوبيه GT ومنها سيارات McLaren 675LT وفراري 458 Speciale، وفق «روسيا اليوم».

وعلى الرغم من كل هذه المزايا يعتبر محرك هذه السيارة الخارقة اقتصاديا نسبيا حيث يصرف 20 لترا من البنزين لقطع 100 كيلومتر في المدينة و13 لترا في الطريق الرئيسية.

وتخطط شركة فورد لإنتاج 250 نسخة من السيارة الخارقة المذكورة وستنتجها خلال 4 سنوات فقط بحيث يقارب سعر السيارة الواحدة، وفقا لإشاعات، 450 ألف دولار.

المزيد من بوابة الوسط