بشرة نضرة بالماء والفواكه في رمضان

نقدم إليك بعض النصائح الهامة للحصول على بشرة نضرة وصحية خلال شهر رمضان؛ نظرًا لطول فترة الصيام التي تمتدّ لفترة لا تقلّ عن 16 ساعة، يفقد خلالها الجسم الكثير من السوائل والعناصر الغذائيّة الهامة. مما ينعكس على جمال ونضارة البشرة، بشكل سلبيّ فيظهر عليها التعب والإرهاق والجفاف، لذلك عليك باتباع التالي وفقًا لخبيرة التجميل ميمونة علاونة.
أكدت خبيرة التجميل ميمونة علاونة على ضرورة زيادة الاهتمام بالبشرة أكثر من أشهر السنة الباقية، من خلال تناول كمية كبيرة من الماء بعد الإفطار، لأنّه مهمّ جدًّا لتعويض ما فقدته بشرتك من السوائل. مع العصائر الطبيعيّة المفيدة للبشرة، خصوصًا التمر باللبن، من أجل تغذية البشرة بعد ساعات الصيام الطويلة.

ونبهت على ضرورة الابتعاد عن شرب الشاي والقهوة والسوائل الغازية بكثرة، لأنّها تحتوي على موادّ كالكافيين الضارّ بالبشرة، والتي يمكنها أن تتعب البشرة وتمنع الجسم من امتصاص الموادّ الغذائيّة المفيدة له.

وأضافت يجب الحرص على تناول الموادّ الغذائيّة الأساسيّة المفيدة للجسم، والتي بإمكانها مساعدة البشرة في الإشراق والتألّق، كالفواكه والخضر والمكسّرات النيئة؛ فالمعادن والفيتامينات تُساعدك في الحصول على بشرة نضرة ومثاليّة وأكثر إشراقًا.

مع ضرورة الابتعاد عن تناول المأكولات الدسمة والغنية بالدهون والسكريّات خلال شهر رمضان، لأنّها تسبّب حبّ الشباب الذي يُزعج الكثير، بسبب ظهوره على هيئة بثور حمراء وبقع يصعب التخلّص منها.
مع الحرص على غسل الوجه أكثر من مرة في اليوم، صباحًا ومساءً وقبل النوم.

المزيد من بوابة الوسط