6 أخطاء تجنبيها عند إزالة المكياج

إزالة المكياج من الأمور المهمة جدًّا عند انتهاء يومك خارج المنزل، لأنَّكِ بإزالته تتركين الفرصة لبشرتك أن تتنفس بعيدًا عن المساحيق التي تضعينها.

ولكن مع إزالة المكياج أحيانًا قد لا تعطين الفرصة الكاملة لذلك لأنَّكِ لم تزيليه بشكل صحيح، وهذه أبرز أخطاء إزالة المكياج حسب موقع «حياتك» لتتجنبيها تمامًا ولتنعمي ببشرة صحية ونضرة.

1- عدم إزالة المكياج نهائيًّا:
المسام المسدودة مع بقايا المكياج، قد لا تستطيع التنفس وتجديد خلايا البشرة، وهو ما يؤدي في النهاية لظهور حبِّ الشباب والرؤوس السوداء.

2- غسل البشرة بعد إزالة المكياج:
ينصح خبراء العناية بالبشرة بغسل البشرة قبل إزالة المكياج، مع الحرص على عدم تلطخ البشرة ببقايا الـ«أي لاينر» والـ«ماسكارا». وبعد ذلك، استخدمي مزيلات المكياج للتخلص من البقايا العالقة على البشرة وضمان التنظيف العميق.

3- فرك العين بقوة:
هل تعانين من ظهور بعض الاسمرار أسفل عينيكِ عند الاستيقاظ؟ هذا بسبب أنك لم تزيلي مكياج العين جيدًا لوقت كافٍ. ضعي قطعة من القطن في مزيل المكياج أو زيت الزيتون، وضعيها فوق جفونك لمدة دقيقة واحدة. سيساعد ذلك على التغلغل داخل تركيبة المكياج المقاوم للماء، كالـ«أي لاينر» والـ«ماسكارا»، ويعمل على تسهيل إزالتها جيدًا دون ترك أية آثار.

4- استخدام المناديل المبللة لإزالة المكياج:
يتوافر كثيرٌ من أنواع المناديل المبللة التي تعمل على إزالة المكياج، لكنها ليست من الوسائل الفعَّالة التي تمنحك نتائج أكيدة لتنظيف بشرة الوجه، حيث تعمل المناديل المبللة فقط على إزالة الطبقة السطحية من المكياج. قدر الإمكان، استخدمي قطعة من القطن مع مزيل المكياج للتنظيف العميق لبشرتك.

5- تنظيف البشرة مع الشعر المنسدل:
عند تنظيف البشرة أو إزالة المكياج ينصح بربط الشعر على هيئة ذيل حصان بعيدًا عن الوجه، حيث يساعد ذلك على إزالة المكياج بشكل فعّال من البشرة.

6- عدم إزالة الماسكارا بطريقة صحيحة:
لإزالة آثار الماسكارا، أغلقي عينيكِ جيدًا ثم أزيلي أثار الماسكارا في اتجاه نمو الرموش لتجنب تعرضها للتلف والتكسر.

المزيد من بوابة الوسط