10 نصائح تجميلية في يوم زفافك

عندما يتعلّق الأمر بتصميم إطلالتكِ ليوم زفافكِ فمن البديهي أنْ تقومي بذلك على أكمل وجه. فالصور والفيديو ستشكل جزءًا من ذكرياتكِ عن هذا اليوم مدى العمر، لذا ينبغي تجنّب الأخطاء الشائعة. يتعامل اختصاصي فن المكياج، كريستيان، سنويًّا مع عدد هائل من العرائس وهو يعرف كلّ الحيَل الصغيرة التي تصنع الجمال المثالي. اتبعي الخطوات الصحيحة من خلال تفادي النقاط العشر التالية:

كريم الأساس:
عند اختيار مستحضرات تجميل البشرة مثل كريم الأساس أو الحاجب لإخفاء العيوب، من المهم اختبارها في كافة الأضواء بما في ذلك الضوء الصناعي وضوء النهار الطبيعي، إذ ينبغي عليكِ التأكد من أنَّ اللون الذي تضعينه يبدو مناسبًا في كافة الأضواء كون اللون الداكن جدًّا أو البرتقالي الكثيف أو اللون الشاحب يكون واضحًا في الصور الفوتوغرافية.


مستحضرات فاخرة:
على غرار فستانكِ وحذائكِ وكافة الأكسسوارات، سوف تريدين إطلالة وجهكِ أنْ تبدو مثالية في يوم عرسكِ. فما من مناسبة أفضل لتدللي نفسكِ بمكياج فاخر. عند اختبار المستحضرات والمساحيق التي ستشكِّل مكياج عرسكِ اختاري تلكِ التي تودّين الحصول عليها والاحتفاظ بها، فذلك سيجعل تجهيزات عرسكِ أكثر متعة وإثارة. كما تتيح المنتجات التجميلية الجديدة فرصة التقاط صور مميَّزة لألبوم العرس.

شرب الماء:
قد ترغبين في الحصول على بشرة جميلة متوهّجة في يوم الزفاف، غير أنكِ تجهلين مفعول المستحضرات الجديدة على بشرتكِ. فعلى أي تغيير جديد أنْ يتم قبل شهرين من العرس كحد أدنى لمعرفة ما إذا كنت تعانين حساسية لأي من تلكِ المستحضرات. لكي تجعلي بشرتكِ تبدو مشرقة بطريقة طبيعية اشربي كثيرًا من الماء واعتمدي حمية غذائية سليمة في الأسابيع التي تسبق العرس.

تسريحة الشعر:
الضرر الذي يلحق بشعركِ نتيجة الحرارة قد يفسد إطلالتكِ في زفافكِ فربّما عليكِ التخفيف من تصفيفه خلال الأسابيع الستة التي تسبق هذا اليوم المهمّ بالنسبة لك. عالجي شعركِ من خلال اختيار المظهر الطبيعي له أو ارفعيه بدلاً عن الإفراط في استعمال مصفِّف الشعر الكهربائي واعطيه بذلك الفرصة كي يرتاح. يمكنكِ أيضًا أنْ تعالجيه ببعض مستحضرات التكييف لتعزيز اللمعية والملمس تحضيرًا للعرس.

المكياج:
ينبغي أنْ يكون مكياج الزفاف نديًّا ومشرقًا وطبيعي المظهر، فنحن لا نريد أنْ نرى عينَي العروس مكحّلتَين بنمط smoky وخطوط سميكة على الجفنين. اختاري مكياجًا أكثر طبيعيةً ونضارة والذي سيعطيكِ إطلالة متألقة تلائم هذه المناسبة. كما أنَّه من الأسهل ضمان ثبات المكياج الطبيعي، إذ إنّه لا يسيل خلال لحظات ذرف دموع الفرح على خلاف المكياج الكثيف.

الإطلالة:
قد تعتقدين أنَّ تأجيل تصميم إطلالتكِ حتى صباح موعد الزفاف سيخفف من همومكِ وأنت في مرحلة التحضير. لكن عدم تكوين فكرة عن المظهر الذي تريدين الحصول عليه قد يسبب لكِ كثيرًا من التوتر والقلق. استشيري اختصاصي فن المكياج أو اختبري بنفسكِ بعض الأنماط في الأسابيع التي تسبق عرسكِ إلى أنْ تجدي النمط الذي يناسبكِ وترتاحي له. بعدها استمري في التجارب حتى تحصلي على الإطلالة التي تريدينها بالضبط.

مكياج ثابت:
قد ترغبين أكثر من أي وقت مضى باستعمال مستحضرات التجميل طويلة الأمد كالماسكارا وكحل العيون ومستحضر أساس ظلال العيون في يوم زفافكِ. بالإضافة إلى ذلك سيساعد أحمر شفاه ثابت في تفادي ضرورة التصحيح المتكرر (رُتوش) كما أنَّ الاحتفاظ بعدة أساسيات المكياج بالقرب منكِ لاستعمالها عند الحاجة أمر ضروري.

إزالة الشعر:
حتى لو كنتِ من اللواتي اعتدن إزالة الشعر بالشمع بطريقة منتظمة بإمكان البشرة أنْ تصاب بتهيُّج في أي وقت كان إثر العملية هذه. أزيلي الشعر يومين على الأقل قبل موعد العرس ليتسنى للبشرة الوقت الكافي لكي تهدأ.

الابتعاد عن اللمعان:
تعطي ملامح الوجه التي يتمّ تسليط الضوء عليها بطريقة جميلة إطلالة ممتازة للعروس، لكن إذا اخترت مستحضرات شديدة الإضاءة واللمعان خصوصًا في أوقات النهار قد يبدو وجهكِ دهنيًّا أو برّاقًا في الصور، لذلك التزمي بالمستحضرات ذات تركيبة لؤلؤية لا تحتوي على لمعان مفرط لإعطاء وجهكِ توهّجًا طبيعيًّا.


الموعد المسبق:
إذا كنت تنوين الاستعانة باختصاصي مكياج لتسوية مظهركِ في يوم زفافكِ لابدّ من أخذ موعد بأسرع وقت ممكن ما إن تحدّدي تاريخ العرس. فاختصاصيو فن المكياج أمثال كريستيان يتمّ حجز موعد معهم أشهرًا وأشهرًا قبل التاريخ المحدَّد. لذا تجنبي خيبة الأمل واحرصي على حجز الموعد كي يكون شاغرًا وللحصول على متسع من الوقت لإجراء التجارب.

هذا المحتوى من ليالينا