Atwasat

5 فوائد مدهشة لبشرتك من معجون الأسنان

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 17 مارس 2015, 02:17 مساء
WTV_Frequency

لمعجون الأسنان بعض الفوائد التجميلية والصحية للبشرة، إذ يمكنه معالجة البثور ويزيل الروائح غير المحببة وكذا البقع الداكنة.
موقع «ياسمينة» نشر قائمة بهذه الفوائد، فتعرفي عليها.

حروق البشرة
هناك شروط يفترض بك معرفتها في حال أردت معالجة الحروق سريعًا بما توفر لديك في المنزل. لذلك ننصحك بغسل المنطقة المحروقة بالماء البارد ومن ثم تطبيق معجون الأسنان عليها بخفّة. يمكن لمعجون الأسنان أن يخفف الألم وتهيّج الجلد، كما يمنع انتفاخ البشرة والتهابها نتيجة الحرق.

الحبوب والبثور
ضعي معجون الأسنان على منطقة الحبوب أو البثور لتساعديها على الجفاف بسرعة. يعمل معجون الأسنان على تجفيف الحبوب من خلال امتصاص الزيوت التي تفرزها. أما إن كنت تعانين من البشرة الحساسة جداً فقد تصيبك هذه الطريقة بتهيّج البشرة واحمرارها.

مبيّض للبقع الداكنة
يمكن لمعجون الأسنان أن يفتح البقع وتبييضها وإزالة آثار الحبوب. يحتوي معجون الأسنان على مكوّنات مضادة للبكتيريا ومبيّضة تعمل على التخلّص من البكتيريا التي تتسبب بظهور الحبوب والبقع الداكنة. طبّقي القليل من معجون الأسنان على البقع الداكنة واتركيها لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

روائح البشرة
يزيل معجون الأسنان الروائح من الفم مما يمكن أن يكون فعّالاً أيضاً على اليدين والبشرة. فإن لم تتمكني من إزالة رائحة معيّنة عن يديك بفضل الصابون، طبّقي القليل من معجون الأسنان لتصبح رائحة يداك منعشة.

علاج الطفح الجلدي
يساهم معجون الأسنان في معالجة الطفح الجلدي. طبّقي معجون الأسنان الذي يحتوي على خلاصة النعناع فهو بالإضافة إلى الترطيب الذي سيفوره لبشرتك، من شأنه أيضاً أن يقوم بتوفير البرودة اللازمة لها لكي تتجنبي الحكاك واحمرار البشرة وتهيّجها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلسم جوز الهند من صنع يديك
بلسم جوز الهند من صنع يديك
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم