جددي خلايا بشرتك دون كيماويات أو تكلفة

ليس هناك أفضل من الطرق الطبيعية للحفاظ على جمالك ونضارة بشرتك، وهذه بعض الأطعمة التي تساعد على تجديد خلايا بشرتك.

وإن كانت بشرتك متعبة ومترهلة وشاحبة وغزتها التجاعيد مبكرًا، فإليكِ الحل، وفقًا لموقع «هي».

أولاً، الخضراوات الورقية: احرصي على إدراج الخضراوات الورقية في نظامك الغذائي اليومي كالسبانخ، الكرنب والخس، فهي غنية بمضادات الأكسدة وتحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين C، مما يساعد على ترطيب البشرة، تحسين مرونتها، وتحفيز إنتاج الكولاجين المقاوم للشيخوخة.

ثانيًا، الطماطم: تتميز هذه الفاكهة الحمراء بغناها بالليكوبين المضاد للأكسدة وهي غنية بفيتامين c الضروري جدًا لتنشيط وإنتاج الكولاجين لذلك فهي تعمل على تجديد خلايا بشرتك وتؤخر الشيخوخة المبكرة.

ثالثًا، الأسماك: مثل أسماك السلمون والسردين والتونة وهي الأسماك الغنية بدهون الأوميغا 3 التي تحافظ على نضارة ونعومة البشرة، وتناول أحد أنواع هذه الأسماك من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعيًا يمنحك هذه الأحماض الدهنية المهمة.

رابعًا، الأفوكادو: يُعد من الفواكة الغنية بالأحماض الدهنية المهمة للحفاظ على صحة البشرة، كما يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E المقاوم للتجاعيد حيث يزيد من إنتاج كولاجين البشرة وشد البشرة بصورة طبيعية.

خامسًا، الجوز: يساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة والعناصر الغذائية داخل خلاياها لغناه بالمعادن المتنوعة والأوميغا 3، ويمنحها الإشراقة والحيوية.

سادسًا، الشوفان: مصدر غني بفيتامينات B مثل الثيامين والريبوفلافين وهما مهمان لصحة وجمال البشرة.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط