نصائح مهمة عند شراء ملابس جديدة

هناك معايير يجب مراعاتها عند شراء ملابس جديدة، حتى لا تكتشفي بعد الشراء أن هذه القطعة غير ملائمة لشكل جسمك، وبالتالي تكونين أهدرتِ وقتك ومالك دون فائدة.

وهنا نقدم لكِ هذه النصائح لتأخذي بها عند شراء ملابس جديدة، حسب «سوبر ماما».

أول شيء وربما أهم شيء يمكنك القيام به قبل أن تنفقي أموالًا على شراء الملابس الجديدة، لا تنجذبي إلى أول قطعة تعجبكِ لأنك ستجدين بعد ذلك ما هو أحلى وربما أقل في السعر، لذلكِ ابدئي بنظرة عامة في البداية عند التسوق.

وعليكِ أيضًا معرفة مقاسكِ بشكل دقيق لاختيار ملابس مناسبة لكِ فيما بعد، مع مراعاة أن المقاسات تختلف بناءً على أماكن التصنيع المختلفة والخامات المتنوعة، لذلك إليكِ بعض النصائح التي يجب الانتباه إليها عند شراء ملابس جديدة لتتسوقي دون ندم.

ابتعدي عن الملابس القصيرة والضيقة إذا كنتِ تقومين بحمية غذائية، وانتظري حتى تنتهي منها وتثبتي على وزن معين.

رتبي دولابكِ قبل الذهاب للشراء، واكتبي في ورقة اﻷلوان والموديلات التي تحتاجينها بالفعل، فكم مرة قمتِ بشراء قطعة ما واكتشفتِ وجود قطع شبيهة لها وﻷلوانها في دولابك؟ تفحصي الملابس جيدًا في إضاءة واضحة، حتى تتأكدي من لون القطعة الذي تحتاجينه.

ضعي ميزانية محددة، وابحثي عن القطع التي تلائمها.

لا تهملي تفحص القطعة جيدًا قبل الشراء، خاصة خلا التخفيضات، فأحيانًا يضع أصحاب المحلات القطع التي تحوي عيوبًا صغيرة مع القطع السليمة، ليتم بيعها في أثناء التخفيضات.

لا تنبهري بالموضة والموديلات المختلفة، فبعضها قد لا يتناسب مع هيئة جسمك، اختاري تلك التي يمكنكِ ارتداءها لعدة مواسم حتى لا تبطل موضتها سريعًا، حتى لا تشتري قطعة لا تلائم استخدامكِ فيما بعد، أو ربما تشترين قطعة بسعر بسيط وتتفاجئين بأنها تحتاج لمكملات أخرى ستكلفك المزيد من المال.

قيسي القطعة مرتين أو أكثر قبل الشراء، لتتأكدي من ملاءمتها لكِ ولقياسك السليم.

إذا كنتِ ترغبين في شراء حذاء، احرصي على وجود جورب معكِ لتقيسي به ومن دونه، وإذا كنتِ قصيرة القامة ابتعدي عن الأحذية ذات الأربطة الطويلة حتى لا تظهر قصر قامتكِ.

وتأكدي قبل الدفع أنه مريح وملائم تمامًا لقياسك، ولا تنسي أن راحة جسدك تبدأ من قدميك.

اسألي عن نوعية القماش المستخدم وطريقة العناية به، حتى لا يُبلي مع أول غسله خاطئة، وفي حال نوعية القماش التي تنكمش بعد الغسيل اختاري مقاسًا أكبر درجة.

وأخيرًا، لا تخجلي من تجربة أكثر من قطعة وأكثر من مقاس، لتستقري على القطعة التي تلائمك تمامًا.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط