طرق علاج البشرة الخشنة بالزيوت

هناك أسباب كثيرة لتعرض البشرة للخشونة والجفاف، منها عدم شرب كمية كافية من السوائل وعوامل التعرض إلى الشمس باستمرار، إضافة إلى استخدام سائل التنظيف غير الملائم فتصبح البشرة خشنة وجافة بدون سابق إنذار، لتجدي نفسك في دائرة مغلقة تبحثين فيها عن أفضل الحلول.

لذلك نقدم إليكِ اليوم طريقة علاج البشرة بالزيوت في المنزل تعرفي عليها معنا واحرصي على تطبيقها للحصول على بشرة نضرة وناعمة دوما وذلك وفقا لموقع "جمالك".

طرق علاج خشونة بشرة الجسم بالزيوت
زيت جوز الهند

- يحتوي زيت جوز الهند على بعض الأحماض التي تعمل على علاج جفاف البشرة ويساعد في ترطيبها وتنعيمها، وذلك عن طريق تدليك البشرة به بعد الاستحمام مباشرة، وينصح باستخدام زيت جوز الهند يومياً للحصول على نتيجة فعالة ومرضية.

جل الصبار
- يحتوي جل الصبار على العديد من المواد والخصائص التي تعمل في الحفاظ على صحة البشرة وحيويتها، حيث يمكن استخدامه عن طريق وضع جل الصبار على البشرة الجافة لمدة ربع ساعة على الأقل ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء البارد.

زيت الزيتون
- يعد زيت الزيتون أحد الزيوت الطبيعية التى تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية، لذلك يلعب دوراً فعالاً في ترطيب البشرة والحصول على بشرة صافية، وذلك عن طريق إضافة القليل من السكر الغامق إلى زيت الزيتون، ثم يتم وضع الخليط على الوجه لمدة عشر دقائق، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، كما يمكن وضع زيت الزيتون مباشرة على الوجه بدون أي اضافات.

الأفوكادو
- يحتوي الأفوكادو على العديد من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تلعب دوراً فعالاً في ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف، لذلك ينصح بالإكثار من شرب عصير الأفوكادو يومياً، كما يمكن إضافة القليل من العسل إلى الأفوكادو المهروس وخلطهما سويا، ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة الجافة لمدة ربع ساعة على الأقل، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين فى الأسبوع للحصول على نتيجة فعالة.

زيت اللوز
- يحتوي زيت اللوز على العديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين E المهم جدا للبشرة، فهو يعمل على ترطيبها وتخلصها من الجفاف، ويمكن استخدامه عن طريق إضافة القليل من قطرات زيت اللوز إلى كوب من الحليب، ثم يشرب منه قبل النوم، كما يمكن تدليك البشرة بزيت اللوز ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد.
 

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط