هل يمكن استخدام أقنعة الوجه للجسم؟

تعمل أقنعة الوجه بشكل رئيس على تحسين حالة البشرة ومكافحة شيخوختها وإزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة، بينما تعمل أقنعة الوجه على ترطيب الجسم وتقشيره.

في كثير من الأحيان نطبق قناعًا للجسم ونتساءل إن كنا نستطيع تطبيق الكمية المتبقية على وجهنا، لكن هل هذا صحيح؟ بالطبع وينصح بعدم تجربة هذا الأمر، فما يرطب جسمك سوف يتسبب بالكثير من المشاكل لوجهك، وإليك الأسباب العلمية لتجنب هذه الخطوة، حسب «بشرتك».

تكون أقنعة الجسم غنية بالزيوت الثقيلة كزبدة الشيا وزبدة الكاكاو، وتطبيق هذه الأقنعة على بشرة الوجه وبالأخص إذا لم تكن جافة سوف يؤدي إلى انسداد مسام الوجه وبالتالي ظهور البثور السوداء وحب الشباب ولمعان غير محبب للبشرة وأنت بغنى عنه.

وتساهم أقنعة تقشير الجسم في إزالة طبقات الجلد الميتة على الجسم، وتكون سميكة في بعض الأحيان، ويستخدم فيها الملح أو مواد خشنة وإذا تم تطبيقها على الوجه قد تسبب تخريش الوجه وحساسيته واحمراره وكذلك تضعف حاجز البشرة.

وتعتمد أقنعة الوجه على ترطيبه بواسطة زيوت خفيفة وممزوجة مع مكونات أخرى، وقد لا تفيد هذه الأقنعة بشرة الجسم بشكل فعَّال كما هو بشرة الوجه.

وتتم إضافة مواد نشطة على أقنعة الوجه للحفاظ على بشرة وجه نضرة والتخلص من مشاكل بشرة الوجه المختلفة، وقد لا تحتاج بشرة الجسم لهذه المواد النشطة.

وتعتبر أقنعة الوجه أغلى من حيث التكلفة من أقنعة الجسم، نظرًا لاحتوائها على المواد النشطة المرتفعة التكاليف.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط