عالجي شيب شعرك وتساقطه بالحبة السوداء

الحبة السوداء من أشهر المواد الطبيعية التي ارتبطت بعلاج الكثير من الحالات المرضية، كما يعمل زيت الحبة السوداء على الحفاظ على الشعر من التساقط، فضلاً عن إكسابه لمعة طبيعية رائعة تجعل الشعر يستعيد مظهره الصحي مرة أخرى.

ولاستخدام الحبة السوداء في علاج مشكلات الشعر المختلفة، إليكِ التالي:

لعلاج تساقط الشعر:
يمكنكِ استخدام زيت الحبة السوداء مباشرة دون إضافات أخرى في تدليك فروة الرأس لمدة 10 دقائق ويترك على الشعر لمدة نصف ساعة ويشطف بالماء الفاتر، كما يمكن خلط نصف فنجان من زيت الزيتون مع نصف فنجان من زيت الحبة السوداء، ويُستخدم الخليط في تدليك فروة الرأس ويمشط الشعر كالمعتاد.

ولعمل ماسك فعال لتساقط الشعر المزمن وحالات الصلع، تُخلط كميات متساوية من الحنَّة والحبة السوداء المطحونة ويضاف للخليط كمية من الخل للحصول على معجون متجانس وتدلك المناطق المصابة في فروة الرأس لمدة 10

دقائق ويشطف الشعر بشامبو خفيف ويفضَّل شامبو الأطفال، ويكرر الماسك مرة يوميًّا حتى ينمو الشعر مرة أخرى.

لا تنسي شرب مغلي الحبة السوداء، ويمكن تحليته بالسكر أو العسل للحفاظ على صحة الجسم بصفة عامة واستعادة حيوية الشعر والبشرة.

لتغذية الشعر المجهد:
تُغلى ملعقة كبيرة من الحبة السوداء في نصف فنجان من الماء لمدة 10 دقائق ويُترك الخليط ليبرد ثم يصفَّى. يضاف لماء الحبة السوداء صفار بيضة واحدة ويقلب الخليط حتى الحصول على معجون كريمي متجانس، ويمكنكِ

إضافة ملعقة من زيت الزيتون للخليط (اختياري) ثم يوضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك، ويترك لمدة 30 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ (وليس الساخن) والشامبو، وتكرر العملية مرتين في الشهر. للعروس تُكرَّر العملية

مرة أسبوعيًّا قبل موعد الزفاف بشهر على الأقل.

لعلاج شيب الشعر المبكر:
تدلك فروة الرأس والشعر بكمية من عصير الليمون، حسب طول الشعر وكثافته، ويُترك لمدة 15 دقيقة ويُشطف الشعر بالماء والشامبو جيدًا ثم يدلك بزيت الحبة السوداء ويمشط كالمعتاد.

لعلاج تقصف الشعر:
تُدفَّأ 3 ملاعق من زيت الهند (يوجد لدى العطار) وملعقة من زيت الحبة السوداء، ويُستخدم الخليط في تدليك نهايات الشعر وجذوره ويترك طوال الليل ويشطف في الصباح وتكرر العملية مرتين في الشهر حتى الحصول على النتائج المرجوة.

 

كلمات مفتاحية