معاني الرموز على مستحضرات التجميل

هل سبق لك أن قمتِ بقراءة الرموز الموجودة على مستحضرات التجميل ولم تفهمي معناها أو أهميتها ، نقدم إليك اليوم بعض معاني هذه الرموز التي تتواجد على أغلب أنواع مستحضرات التجميل تعرفي عليها معنا وذلك وفقًا لموقع "جمالك".
AHAS
وهي عبارة عن مجموعة من الحوامض الطبيعية التي تستخدم لإزالة الجلد الميت بالبشرة.
GLYCOLIC ACI
وهي من حوامض المجموعة التي تحدثنا عنها سابقًا والتي تعرف باسم AHA وهو مصنوع من قصب السكر.
KERATIN
هو بروتين قوي يعمل على ملء خلايا الوجه ويساعد على حماية الخلايا الأصغر التي تقبع تحتها.
Retinol-retin A
يساعد على عكس الضرر الذي تحدثه عملية شيخوخة البشرة بسبب الشمس فهو يسرع من عملية انقلاب الخلايا وينعم سطح البشرة. وبشكل عام يتم استخدامه لعلاج الخطوط الرقيقة وكذلك الندوب التي أحدثها حب الشباب على البشرة. لكنه قد يسبب مشكلة كبيرة للبشرة في حال كانت بشرتك رقيقة جدًا وحساسة ويتركها أكثر عرضة للإصابة بضرر الأشعة فوق البنفسجية.
ختم USDA
يدل هذا الختم على أن وزارة الزراعة الأمريكية تقر بأن 95% من المكونات الموجودة في المنتج عضوية وفقًا لما ذكرته إدارة الأغذية والأدوية .. فالمنتج يتكون من فيما لا يقل 70 % منه مكونات عضوية.
ختم Ecocert 
هذا الرمز أيضًا شهادة غير حكومية لتقييم المحتويات العضوية الموجودة في المنتج إذا ظهر هذا الرمز دل على أن ما لا يقل عن 95 % من مكوناته من أصل نباتي وما يقل عن 10 % من مكوناته عضوية .
شعار COSMEBIO 
هذا الشعار شهادة لشركة فرنسية تعني العضوية ويشهد أن المنتج يحتوي على ما لا يقل عن 95 % من المكونات الطبيعية وإجمالي 10 % مكونات عضوية. وتوجد العديد من الشعارات الأخري التي تعني أن هذا المنتج يحتوي على مكونات طبيعية أو مكونات عضوية فكل منظمة تمتلك شعارًا خاصًا بها لاعتماد المنتج .
رمز يد موجود في كتاب
عندما ترى يدًا تشير إلى كتاب، هذا يعني تحتاج إلي الرجوع إلى المعلومات أو التعليمات الواردة في النشرة مثل أنه يجب إليك النظر في قائمة المكونات، التعليمات، التحذيرات حول المنتج المستخدم.
رمز حرف E
هذه العلامة موجودة من قبل الاتحاد الأوروبي، وتشير إلى جميع مستحضرات التجميل مصنعة وأن متوسط حجم أو وزن المنتجات هو نفس الرقم الموجود على الملصق .
رمز الأرنب 
يخبرك هذا الرمز أن الشركة أجرت اختبارات على الحيوانات وفقًا للمعايير التي وضعها تحالف معلومات المستهلك على مستحضرات التجميل . وأن الشركة خضعت لمعايير الاختيار وتشير إلى أن معظم المنتجات نباتية .

المزيد من بوابة الوسط