تونس: العثور على مخزن كبير للأسلحة في منزل «إرهابي» ببن قردان

تمكنت الوحدات الأمنية والعسكرية التونسية ببن قردان، مساء أمس السبت، من كشف مخزن كبير للأسلحة بمنزل أحد العناصر الإرهابية بمنطقة الخروبة.

وأفاد موقع «حقائق أون لاين»، نقلاً عن مصدر أمني مطلع، أن القوات المسلحة الأمنية والعسكرية قد كشفت عن كمية كبيرة من أسلحة كلاشينكوف وذخيرة وأحزمة ناسفة ومتفجرات وقذائف آر بي جي مخبأة في مطبخ منزل «عنصر إرهابي خطير يدعى بشير سليماني».

وقتل العنصر الإرهابي منذ حوالي 4 أيام متأثرًا بطلق ناري أصيب به في كتفه يوم 9 مارس الجاري في تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن في بن قردان، وتم القبض عليه رفقة شقيقه عبدالناصر سليماني الذي أقر في اعترافاته بوجود عدة مخابئ للأسلحة في المناطق القريبة من بن قردان.

وتم كشف هذا المخزن بعد القيام بحملات تمشيط واسعة للمناطق التابعة لمدينة بن قردان، وبعد التحقيق مع عناصر إرهابية موقوفة لدى الوحدات الأمنية حول الأسلحة التي قاموا بتخبئتها لاستعمالها في عمليات إرهابية بالمدينة. ويعد هذا المخزن هو أكبر مخزن للأسلحة تابع للعناصر الإرهابية الذين تم كشفهم منذ يوم 7 مارس الجاري بعد أن تم كشف ما يزيد على 5 مخازن في مناطق قريبة من مدينة بن قردان.

المزيد من بوابة الوسط