السيسي: باب المندب أمن قومي وتحرك سياسي يُجنِّب الجميع الخسائر

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، إنَّ بلاده لن تتخلّى عن أشقائها في الخليج، وستبذل ما بوسعها لحماية الأمن القومي العربي.

وأضاف السيسي خلال اجتماع بالمجلس الأعلى للقوات المسلّحة وفق «أصوات مصرية»: «نتحرَّك في إطار سياسي يُجنِّب الجميع الخسائر»، مشددًا على أنَّ «الأمن القومي العربي لن يُحمى إلا بالدول العربية مجتمعة».
وتابع الرئيس المصري: «باب المندب قضية أمن قومي مصري وعربي».

وعقد القائد الأعلى للقوات المسلّحة الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، اجتماعًا مع المجلس الأعلى للقوات المسلّحة، عقب مشاركة رئيس الأركان المصري الفريق محمود حجازي في مؤتمر رؤساء الأركان العرب بالسعودية؛ في إطار «تفعيل قرارات مؤتمر القمة العربية بإنشاء قوة عربية مشتركة تستهدف الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة».

وأقرّت القمة العربية التي انعُقدت في شرم الشيخ الأسبوع الماضي، اقتراحًا بإنشاء قوة عربية مشتركة لمواجهة التحديات وصيانة الأمن القومي العربي، على أنْ تكون مشاركة الدول في القوة اختيارية. وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي في ختام القمة إنّه سيتم تشكيل فريق رفيع المستوى بإشراف رؤساء أركان القوات المسلّحة بالدول الأعضاء لـ«دراسة كافة الجوانب المتعلقة بإنشاء القوة العربية المشتركة وتشكيلها».

المزيد من بوابة الوسط